A+ A-

يوفنتوس يفوز على انتر ميلانو ويبتعد في صدارة الدوري

روما - 28 - 2 (كونا) -- حسم يوفنتوس حامل اللقب (دربي الارستقراطية الكروية) بفوزه اليوم الأحد على انتر ميلانو بهدفين نظيفين ليحتفظ بقمة ترتيب الدوري الايطالي في كرة القدم بينما قفز روما الى المركز الثالث مؤقتا.
وفي مباراة مرتقبة بين أعرق فريقين ايطاليين يتنافسان منذ 107 سنوات فيما يعرف ب"دربي ايطاليا" استأنف يوفنتوس مسيرة انتصاراته بعد تعادله الأخير بالفوز على ضيفه انتر ميلانو بهدفين نظيفين في الشوط الثاني استهلهما ليوناردو بانوتشي بضربة رأسية في الدقيقة 47 تبعه ألفارو موراتا في الدقيقة 84 من ضربة جزاء.
وبهذا الفوز الهام عزز حامل اللقب للسنوات الاربع الأخيرة موقعه في قمة الترتيب بفارق أربع نقاط أمام منافسه نابولي الذي يخوض غدا الاثنين في فلورنسا لقاء حساسا مع فيورنتينا الذي يسعى للاحتفاظ بالترتيب الثالث الذي انتزعه روما الليلة.
وفي مباريات عصر اليوم الأحد فاز سامبدوريا على ضيفه فروزينوني بهدفين نظيفين كما حصد أودينيزى نقاط مباراته مع فيرونا الزائر بنفس النتيجة بينما فاز كييفو فيرونا بهدف وحيد على ضيفه جنوى.
وانتهت مباراة كاربي مع ضيفه أتالانتا بالتعادل بهدف لكل منهما كما انتهت بالتعادل السلبي مباراة باليرمو وضيفه بولونيا.
وفي أولى مباراتي الجولة المبكرتين أمس السبت قاد مهاجم روما ونجم المباراة ستيفان الشعراوي بأول ثنائية فريقه لتحقيق نصره السادس المتوالي بالفوز على مضيفه إيمبولي بثلاثة أهداف مقابل هدف استهلها شعراوي بعد خمس دقائق من صفارة البداية.
وفي ثاني مباريات السبت حقق ايه سي ميلان على ملعب استاد سان سيرو فوزا ثمينا على ضيفه تورينو بهدف وحيد ثبته في المركز السادس على مسافة نقطة واحدة من جاره انتر ميلانو المتأزم.
وبهذه النتائج في انتظار آخر مباراتي الجولة غدا الاثنين يتربع يوفنتوس على القمة بالمركز الأول برصيد 61 نقطة أمام نابولي بالمركز الثاني برصيد 57 نقطة ومن خلفه روما بالمركز الثالث برصيد 53 نقطة ثم فيورينتينا بالمركز الرابع برصيد 52 نقطة يليه انتر ميلانو بالمركز الخامس برصيد 48 نقطة وايه سي ميلان في المركز السادس برصيد 47 نقطة. (النهاية) م ن / ر ج