A+ A-

السعودية تعلن القبض على مطلوب لتورطه في جرائم "ارهابية"

الرياض - 20 - 2 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت القبض على مطلوب للجهات الامنية لتورطه في ارتكاب عدة جرائم "ارهابية" وعمليات سطو ببلدة العوامية شرقي المملكة قبل ثلاث سنوات.
ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن الوزارة القول في بيان ان القبض على زكي بن سلمان حسين زويري تم بعد توفر الأدلة على تورطه بالمشاركة في ارتكاب عدة جرائم "إرهابية" ببلدة العوامية في محافظة القطيف.
واشارت الى انه متورط في عدة جرائم بإطلاق النار على الدوريات والمراكز الأمنية واعتراض عابري السبيل تحت تهديد السلاح والاعتداء عليهم وسلب مركباتهم ما نتج عنه من مقتل أحد المقيمين عام 2012 بعد اطلاق النار عليه اثناء وجوده ببلدة العوامية وسلب مركبته واحراقها.
وأضافت أنه قام كذلك بالاعتداء بذات اليوم على مقيم آخر تحت تهديد السلاح واقتياده لإحدى المزارع واطلاق النار على قدميه وسلب مركبته بالإضافة إلى مشاركته في جرائم سطو مسلح على عدد من المحال التجارية وخطف واغتصاب حدث تحت تهديد السلاح.
واكدت وزارة الداخلية السعودية أن رجال الأمن لن يتهاونوا في متابعة وملاحقة كل من يسعى للاخلال بالنظام العام أو زعزعة أمن المجتمع والقبض عليهم لنيل جزائهم العادل. (النهاية) ا د / ط م ا