A+ A-

(برشلونة) يسحق (سيلتا) بسداسية ويعزز تصدره الدوري الإسباني

شعار فريق (برشلونة)
شعار فريق (برشلونة)
مدريد - 14 - 2 (كونا) -- حقق فريق (برشلونة) فوزا ساحقا على ضيفه (سيلتا فيغو) بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب (كامب نو) مساء يوم الأحد في ختام الجولة 24 بالدوري الإسباني. وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لصاحب الأرض من ركلة حرة مباشرة سددها بإتقان في الزاوية اليسرى لمرمى (سليتا) في الدقيقة 28 من زمن المباراة التي سيطر (برشلونة) على مجرياتها بقوة.
وسجل الاوروغوياني لويس سواريز ثلاثية أهداف (هاتريك) في الدقائق 59 و75 و81 رافعا بذلك رصيده من الأهداف بالبطولة هذا الموسم إلى 23 هدفا في صدارة ترتيب هدافيها متقدما بواقع هدفين على هداف (ريال مدريد) كريستيانو رونالدو. وعزز الكرواتي ايفان راكيتيتش بهدف خامس للفريق في الدقيقة 84 في حين اختتم البرازيلي نيمار بهدف سادس وأخير في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة التي حقق (برشلونة) بنهايتها فوزه السادس على التوالي بالدوري.
وعلى الجانب الثاني سجل جون جيديتي الهدف الشرفي لفريق (سيلتا) من ضربة جزاء ناجحة في الدقيقة 39 من اللقاء. وحصد (برشلونة) نقاط المباراة الثلاث رافعا رصيده إلى 57 نقطة معززا انفراده بالصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام وصيفه (اتلتيكو مدريد) وأربع نقاط أمام غريمه (ريال مدريد) في حين تجمد رصيد (سيلتا فيغو) عند 35 نقطة في المركز الثامن بترتيب البطولة.
وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها فاز (اتلتيكو مدريد) على مضيفه (خيتافي) ال13 بالترتيب العام للدوري بهدف نظيف كما فاز كل من (إشبيلية) الخامس و(ايبار) السادس على ضيفيهما (لاس بالماس) ال18 بالتصنيف و (ليفانتي) متذيل الترتيب على الترتيب بنتيجة مماثلة بهدفين دون رد في وقت سابق اليوم. وكان (ريال مدريد) فاز بدوره أمس على ضيفه (أتلتيك بلباو) بأربعة أهداف لهدفين أمس السبت رافعا رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث بالترتيب العام للبطولة المحلية. (النهاية) ه ن د / س ع م