A+ A-

رئيس وزراء تركيا يبحث مع المستشارة الألمانية المستجدات على حدود سوريا

أنقرة - 14 - 2 (كونا) -- بحث رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الأحد التطورات الأخيرة الجارية على الحدود السورية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء التركية في بيان له ان داود أوغلو اطلع ميركل على الهجوم الذي نفذته عناصر تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي على قاعدة عسكرية تركية جنوبي البلاد.
ونقل البيان عن اوغلو ان "تركيا لن تسمح لحزب الاتحاد الديمقراطي بممارسة أنشطة عدوانية" مؤكدا ان قوات بلاده ردت بالشكل المناسب على مصدر النيران وستواصل الرد. واشار داود اوغلو ان القوات الكردية حاولت افتعال ازمة انسانية جديدة من خلال دفع مئات الآلاف من المدنيين السوريين للنزوح باتجاه الحدود التركية.
من جانبها اعربت ميركل عن استعداد بلادها لتقديم الدعم الانساني بالتنسيق مع منظمة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي مشيرة انها ستواصل بحث ازمة اللاجئين مع داود اوغلو خلال اجتماع الاتحاد الاوروبي حول الهجرة في بروكسل الخميس المقبل. وكان الجيش التركي قصف على مدى يومين مواقع تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة حلب شمالي سوريا اثر قيام عناصر تابعين للحزب باطلاق نيرانهم تجاه قاعدة عسكرية تركية. (النهاية) ر س / س ع م