A+ A-

وكيل الاوقاف: حملة (ولا تسرفوا) تنطلق من واجب شرعي ووطني للحفاظ على مقدرات الوطن

من عبدالله مرشد

الكويت - 14 - 2 (كونا) -- قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد عمادي اليوم الاحد ان حملة (ولا تسرفوا) جاءت ايمانا من الوزارة بالواجب الشرعي والوطني تجاه الحفاظ على مقدرات الوطن وعدم الاسراف.
واضاف عمادي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب حضوره فعاليات الندوة التي اقامتها الحملة مساء اليوم إن حملة (ولا تسرفوا) تهدف لتوعية المواطن والمقيم بكيفية التعامل مع المال وفقا لما نصت عليه الشريعة الاسلامية.
واوضح ان الحملة التي تأتي بالتعاون مع وزارة الإعلام تسعى لتوضيح القيمة الشرعية لعدم الاسراف التي امر بها المولى عز وجل ورسوله الكريم مؤكدا انها احد اهم القيم التي يجب الالتفات اليها في ظل الاوضاع الاقتصادية المتردية التي يمر بها العالم بسبب انخفاض اسعار النفط.
واشار الى ان عمل وزارتي الاوقاف والاعلام يرتكز على التوجيه المجتمعي مؤكدا قيامهما في هذه الحملة بالدور المنوط بهما للتوعية بضرورة الحفاظ على مقدرات البلد وعدم الاسراف.
ومن جانبه قال وكيل وزارة الإعلام لشؤون التخطيط والتنمية المعرفية محمد العواش في تصريح مماثل ل(كونا) ان هذه الحملة موجهه لجميع المسؤولين وكل المواطنين والمقيمين في الكويت وتهدف للحفاظ على ثروة ومقدرات الدولة في ظل الظروف الاقتصادية التي تؤثر على الميزانية العامة.
اضاف العواش ان الحملة انطلقت من وزارة الاوقاف وستمر على عدد من وزارات الدولة لعقد الندوات التوعوية مشيرا الى عقد مؤتمر وطني في مارس المقبل بالتنسيق مع وزارة المالية لتحقيق اهداف الحملة المتمثلة في توعية المواطن والقيادي بأهمية ترشيد الانفاق.
واوضح انه انطلاقا من المسؤولية الوطنية لوزارة الاعلام وانطلاقا وبتوجيهات من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عكفت الوزارة على وضع برامج وفلاشات تلفزيونية واذاعية وتوظيف للدراما الوطنية في هذه الحملة. (النهاية) ع م ن / م ص ع