A+ A-

انطلاق منافسات بطولة الكويت ال16 لسباقات الهجن وسط مشاركة قياسية

جانب من سباق الهجن
جانب من سباق الهجن
الكويت - 14 - 2 (كونا) -- انطلقت منافسات بطولة الكويت ال16 لسباقات الهجن اليوم الاحد والتي تقام تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مقر النادي الكويتي لسباقات الهجن بمنطقة جويهل وسط مشاركة قياسية لهجن عائدة لملاك من الكويت ودول خليجية وعربية.
وتتنافس الهجن المشاركة في 125 شوطا على مدى خمسة ايام حيث خصصت جوائز قيمة للفائزين في هذه الاشواط وتوزعت جوائز سباقات اليوم بين خمس دول خليجية حقق خلالها ملاك الهجن الكويتيين نتائج مميزة.
واكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح في تصريح للصحافيين عقب ختام فعاليات اليوم الاول ان رعاية سمو امير البلاد لهذه البطولة تجسد اهتمام دولة الكويت بالرياضات التراثية التي مارسها الاباء والاجداد.
وقال الشيخ احمد المنصور ان المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة في هذا المحفل التراثي من داخل الكويت وخارجها يدل على نجاح البطولة معربا عن امله في ان تحقق الهجن المشاركة نتائج جيدة.
واشاد بنجاح النادي الكويتي للهجن في الخروج بهذا الحدث التراثي الكبير الذي يعد من اكبر الملتقيات التراثية في المنطقة بهذه الصورة لافتا الى حرص هيئة الرياضة على دعم كافة الرياضات لاسيما التي تجسد حياة الاباء والاجداد في المنطقة العربية والخليجية.
واسفرت نتائج الاشواط الرئيسية وخصصت للهجن ذات الاعمار الصغيرة (الحقايق قعدان وابكار) لمسافة اربعة كيلومترات عن فوز الذلول (اسياد) للمالك حمد العامري من الامارات بالمركز الاول بالشوط الاول فيما احرز الذلول (معاند) لصاحبه راشد المري من السعودية بالمركز الاول في الشوط الثاني.
وحصد الذلول (شواهين) لصاحبها سالم المري من الكويت على المركز الاول في الشوط الثالث فيما فاز الذلول (هداد) لمالكه حسين العجمي من الكويت بالمركز الاول في الشوط الرابع.
وكانت منافسات الفترة الصباحية شهدت تألقا لافتا للهجن العائدة للملاك الكويتيين بفوزها بتسع اشواط من اصل 21 فيما نال الملاك الامارتيون اربعة اشواط ومثلها للسعوديون وثلاث للقطريون بينما فازت عمان بشوط واحد.
وجاء الحصاد الكويتي عبر الذلل (الجزيرة) لحمد المري و(النشمي) لسعود العجمي و(منصورة) لمحمد المري و(شاهين) لدواس العجمي و (رغد) لشنار الهاجري و(كفو) لعلي المري و (خوف) لحشر الهاجري و(سمران) لعلي العجمي و(النداوي) لمانع العجمي.
وحصدت الامارات فوزها عبر (حدث) لمحمد المنصوري و (سلهوده) عبدالله العامري و (الظافر) لناصر العامري و (شقراء) لخميس العويسي بينما حصل الملاك السعودين عبر الذلل (كنز) لحمد المري و (الزعيمه) محمد المري و (مصفوط) لنفس المالك و(تغريد) لمنصور خميس.
ونال الملاك القطرين الفوز عبر الهجن (العديد) لخليفه العطيه و(نبا) لعلي حزام و (فلاج) لسعد طالب فيما جاء الفوز العماني الوحيد للذلول (هملول) للمالك صالح الوهيبي .(النهاية) ف ش ا / م ص ع