A+ A-

هيئة الثقافة والاثار البحرينية تعلن موعد اطلاق فعاليات مهرجان ربيع الثقافة السنوي

جانب من العروض التي ستشارك في مهرجان ربيع الثقافة البحريني
جانب من العروض التي ستشارك في مهرجان ربيع الثقافة البحريني
المنامة - 14 - 2 (كونا) -- اعلنت هيئة الثقافة والاثار البحرينية اليوم الاحد انطلاق فعاليات مهرجان (ربيع الثقافة) السنوي ال11 في 25 فبراير الجاري وحتى اواخر شهر ابريل المقبل شاملا العديد من العروض المسرحية والغنائية والثقافية والمتنوعة.
وقالت رئيسة الهيئة الشيخة مي آل خليفة في مؤتمر صحفي استعرضت فيه ابرز انشطة وفعاليات المهرجان بحضور سفراء من مختلف الدول ان المهرجان في نسخته الاخيرة يحمل شعار (وجهتك البحرين) وهو ضمن احتفالية المملكة بيوم ميثاق العمل الوطني.
واضافت ان المهرجان سيعبر عن مضمون الارث الثقافي الانساني وربطه بالسياحة الثقافية التي تمثل اهم ما نسعى اليه مؤكدة ان للثقافة قدرة على تحقيق اللقاء الدائم ما بين مختلف شعوب العالم من جهة وصياغة الشراكة والتعاون البناء ما بين جميع الجهات في البحرين.
وسيتضمن المهرجان اقامة معرض البحرين الدولي للكتاب الذي سيبدأ في 24 مارس المقبل ويستمر حوالي اسبوعين بالإضافة الى تقديم انشطة وفعاليات خاصة للشباب من خلال إقامة عروض فنية غنائية لفرق للعديد من دول العالم.
ويعد مهرجان (ربيع الثقافة) احد ابرز الانشطة السنوية التي تقيمها هيئة الثقافة وتقدم للجمهور مختلف الانشطة والفعاليات التي تجذب مختلف متذوقي الفنون من تشكيلية وغنائية وموسيقي وعروض مسرحية طوال فترة المهرجان.
وستقام العديد من العروض الغنائية العربية والغربية في بعض المراكز الاثرية مثل قلعة (عراد) التي ستستضيف فرق غنائية من مختلف دول العالم اضافة الى استضافة قرية المحرق عبر مراكزها الثقافية العديد من الشخصيات الثقافية في مختلف المجالات من شعر وصحافة وكتاب رأي. (النهاية) م غ ع / خ ع ح