A+ A-

الحرس الوطني: حريصون على معاونة أجهزة الدولة لحماية المرافق الحيوية

الكويت - 14 - 2 (كونا) -- أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الأحد حرص الحرس الوطني على معاونة أجهزة الدولة لحماية المرافق الحيوية والمصالح الاستراتيجية للدولة.
جاء ذلك في بيان صحافي للحرس الوطني لدى استقبال الشيخ مشعل الأحمد للمدير العام للادارة العامة للجمارك خالد عبدالله السيف حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين الحرس الوطني والإدارة العامة للجمارك.
ونقل البيان عن الشيخ مشعل تاكيده حرص الحرس الوطني على توطيد العلاقة مع الإدارة العامة للجمارك التي تتمثل في قيام الحرس بدوره الوطني في التعاون مع أجهزة الدولة ذات الطابع الفني والاستراتيجي من خلال التمارين المشتركة لزيادة كفاءة موظفي الجمارك وتبادل الخبرات.
وأشار الشيخ مشعل إلى أن ذلك يأتي تطبيقا لبنود الوثيقة الاستراتيجية 2020 التي تنص على قيام الحرس الوطني بمساندة وإمداد أجهزة الدولة من المؤسسات والوزارات لاسيما الحيوية منها.
وأضاف أن التمرين الأخير الذي تم بين الجانبين سيكون نواة لمزيد من التعاون في المستقبل تنفيذا لرؤية القيادة العليا في الحرس الوطني بضرورة معاونة أجهزة الدولة على حماية المرافق الحيوية والمصالح الاستراتيجية للدولة.
من جهته اشاد السيف بمبادرات الحرس الوطني في خدمة المجتمع وحرص قيادته على دعم مختلف المؤسسات مؤكدا استعداد الجمارك للتعاون المشترك لزيادة كفاءة الأداء وتحقيق الأهداف المأمولة.
وحضر اللقاء قائد الحماية والتعزيز في الحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع فالح ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد الذياب. (النهاية) ح م د / أ م ح