A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 14 - 2 (كونا) -- الرابع عشر من فبراير --------------------- 1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر القانون رقم 4 لسنة 1961 لإصدار قانون التوثيق تم بمقتضاه استحداث مكتب في مبنى وزارة العدل لتوثيق المحررات الرسمية والتصديق على التوقيعات وإثبات التاريخ في المحررات العرفية.
1987 - وفاة عبدالوهاب بن عبدالعزيز العثمان عن عمر ناهز 82 عاما. أحد أبرز نواخذة الكويت حيث لقب بشيخ النواخذة لما له من صيت طيب في هذا المجال. تولى قيادة البوم (تيسير) وأبحر به إلى معظم موانئ ساحل الهند الغربي. يعد العثمان مرجعا دقيقا لتاريخ حركة السفر الشراعي وتفاصيله.
1996 -الأمانة العامة للأوقاف تقيم حفلا تكريميا لأمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح لاختياره شخصية الخير والعطاء لعام 1995 من مؤسسة المتحدون للاعلام والتسويق البريطانية التي تتخذ من العاصمة المصرية مقرا لها.
2000 - وزير الصحة الدكتور محمد الجارالله يفتتح مركز حمد الصقر الصحي التخصصي الخاص بالرعاية الصحية الأولية الشمولية وهو نظام حديث ذو نمط متكامل. جاء المركز بتبرع من عبدالعزيز حمد الصقر وأخيه جاسم حمد الصقر وبلغت تكاليف إنشائه نحو مليوني دينار كويتي على مساحة 6205 أمتار مربعة في منطقة العديلية.
2001 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم 47 لسنة 2001 بتشكيل الوزارة ال20 في تاريخ الكويت برئاسة ولي العهد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وتضم 15 وزيرا بينهم أربعة أعضاء منتخبين في مجلس الأمة.
2004 - الكويت تستضيف الاجتماع التنسيقي الأول من نوعه لمجالس الوطني والشورى والنواب والأمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
2004 - الكويت تستضيف اجتماع وزراء خارجية الدول المجاورة للعراق بمشاركة العراق للمرة الأولى.
2005 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 4 لسنة 2005 في شأن إجراءات التفتيش الخاصة بضبط الأسلحة والذخائر والمفرقعات المحظور حيازتها.
2010 - الكويت ومملكة ليسوتو توقعان اتفاقية بشأن إنشاء لجنة مشتركة للتعاون تتألف من وزراء الخارجية في البلدين بهدف تحديد مشاريع التعاون في مجالات الاقتصاد والصناعة والتجارة والطاقة.
2010 - مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تسلم تسعة مخترعين كويتيين براءات اختراع بعد تسجيلها لهم في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية وهم فهد الهويشل عن اختراعه نظام حماية المولد الكهربائي وعبدالعزيز العريعر عن اختراعه مربطا خاصا لمنع تسرب الموانع ومريم الحسين عن اختراعها ريشة دريل مع مبرد وضياء الفايز عن اختراعها دائرة الكترونية للتحكم بالمصعد الكهربائي.
2010 - لاعب المنتخب الوطني ونادي الكويت للجودو طلال العنزي يحرز بطولة كاليفورنيا المفتوحة للجودو في دورتها ال 62 في منافسات تحت 100 كيلوغرام.
2011 - وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون يوقع مع نظيره البنغلاديشي محمد فاروق خان اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري تهدف إلى دعم العلاقات بين البلدين في هذا المجال.
2012 - مؤسسة البترول الكويتية تجدد عقد منتجي الديزل ووقود الطائرات مع شركتي (بي.بي) و (شل) لعام 2012.
2013 - هيئة السياحة السويسرية تعلن ان دولة الكويت تحتل المركز الثالث من اجمالي عدد السياح الوافدين اليها.(النهاية)