A+ A-

الجيش التركي يقصف مواقع لحزب الاتحاد الديمقراطي والنظام السوري في حلب

أنقرة - 13 - 2 (كونا) -- اعلنت مصادر عسكرية تركية اليوم السبت ان الجيش التركي قصف مواقع تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي وأخرى لقوات النظام السوري في حلب بالقرب من الحدود التركية.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن المصادر قولها ان عناصر تابعة للحزب اطلقت نيرانها باتجاه قاعدة (اقجه باغلار) العسكرية في مدينة (كليس) جنوبي تركيا مشيرة الى ان القوات المسلحة ردت فورا على مصدر اطلاق النيران وفقا لقواعد الاشتباك.
وأضافت المصادر التي لم تكشف الوكالة عن هويتها ان قوات تابعة للنظام السوري اطلقت قذائف هاون على مخفر في بلدة (جالي بوغازي) في مدينة (هاطاي) المتاخمة للحدود السورية ورد الجيش التركي بالمثل على ذلك أيضا.
وعلى صعيد متصل أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم السبت ان بلاده ستتخذ كافة التدابير اللازمة تجاه اي تهديد من الجانب السوري.
وقال داود أوغلو في كلمة أمام اجتماع المجلس الاستشاري لحزب العدالة والتنمية في مدينة (ارزينجان) شرقي تركيا "سنتخذ اجراءات على غرار تلك المتخذة في العراق وجبل قنديل التي تضم مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني ولن نتردد في تنفيذ هذه التدابير وننتظر دعم حلفائنا وأصدقائنا".
ووصف هجوم قوات النظام السوري المدعومة بغطاء جوي روسي على مدينة حلب شمالي سوريا واغلاقها الطريق الواصل مع تركيا بالعمل "البربري والهمجي".
وحذر من تعرض مئات الآلاف من السوريين المتواجدين في حلب الى خطر المجاعة في حال لم يتم فتح تلك الطريق مؤكدا مواصلة بلاده تقديم الدعم لأهالي حلب الذين يتعرضون لعملية "تطهير عرقي واثني".
واتهم داود أوغلو حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي بممارسة التطهير العرقي وارتكاب جرائم حرب لافتا الى "وجود ادلة ووثائق لدى المؤسسات الدولية تثبت صحة الادعاءات" داعيا الولايات المتحدة الى تبني موقف واضح تجاه الحزب.
من جانبه قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي بمدينة (أنطاليا) جنوب غربي البلاد "ان تركيا تحارب التنظيمات الارهابية بشكل فعال" مشيرا الى "ان بلاده عضو فعال في التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وقطر والسعودية". (النهاية) ر س / ر ج