A+ A-

الأمن العام اللبناني يوقف أحد المتورطين في تفجير (برج البراجنة)

بيروت - 13 - 2 (كونا) -- اعلنت المديرية العامة للامن العام اللبناني اليوم السبت توقيف مواطن متورط بنقل احد منفذي التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف منطقة (برج البراجنة) في الضاحية الجنوبية لبيروت في نوفمبر الماضي.
وذكر الامن العام في بيان ان الموقوف اعترف بنشاطه في مجال التزوير وتهريب الاشخاص من سوريا الى لبنان وبالعكس وبنقله احد منفذي التفجير الانتحاري بناء لتكليف من احد قادة ما يسمى تنظيم الدول الاسلامية (داعش) المدعو خالد الرقة.
واضاف ان الرقة مسؤول عن تأمين نقل ودخول الانتحاريين الى لبنان وقتل في انفجار حافلة ركاب صغيرة مفخخة كان يحاول إدخالها الى لبنان.
وشهدت منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت في منتصف نوفمبر الماضي تفجيرا مزدوجا ادى الى مقتل 44 شخصا وجرح 239 اخرين فيما تمكنت الاجهزة الامنية من القاء القبض على معظم افراد الشبكة التي اعدت التفجير ونفذته.
على صعيد اخر ذكرت (الوكالة الوطنية للاعلام) الرسمية ان الجيش اللبناني قصف تجمعات لمسلحين تابعين لجبهة النصرة في سلسلة الجبال الشرقية الحدودية مع سوريا موقعا اصابات في صفوفهم.
وقالت الوكالة ان الجيش اللبناني استهدف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ تحركات مسلحين تابعين لجبهة النصرة بهدف شل تحركاتهم في وادي الخيل والزمراني في منطقة (عرسال) وشرق جرود (راس بعلبك) على السلسلة الشرقية شمال شرقي البلاد.
وأضافت ان استهداف الجيش للمسلحين ادى الى تدمير مراكز تنظيم (جبهة النصرة) في منطقة اللزاب ووادي الخيل كما سجل وقوع عدد من الاصابات نقلوا على اثرها الى المستشفى الميداني في منطقة العويني.
وكان الجيش اللبناني خاض في منطقة (عرسال) في اغسطس 2014 مواجهات عسكرية مع المسلحين ادت الى مقتل 20 جنديا و16 مدنيا الى جانب عشرات المسلحين. (النهاية) ا ي ب / أ م س