A+ A-

اندونيسيا تعتزم طرح مبادرة حول توظيف الاعلام الاجتماعي لاحتواء التطرف

كوالالمبور - 13 - 2 (كونا) -- كشف مسؤول اندونيسي اليوم السبت ان الرئيس جوكو ويدودو سيطرح مبادرة حول كيفية توظيف الاعلام الاجتماعي لاحتواء التطرف والارهاب وذلك خلال قمة دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) والولايات المتحدة المزمع اقامتها بولاية كاليفورنيا بعد غد الاثنين.
وقال مدير حوار الشراكة والتعاون الاقليمي بوزارة الخارجية ديري أمان في تصريح للصحفيين ان الرئيس الاندونيسي سيعرض الى جانب طرح المبادرة التجربة الاندونيسية في مكافحة الارهاب لاسيما في تعزيز الامن وتوجيه الضربات الاستباقية للارهابيين.
واكد ان بلاده لديها امكانيات وخبرات عديدة في مكافحة الإرهاب مشيرا الى تعامل السلطات الأمنية الإندونيسية مع الحادث الإرهابي الذي شهدته العاصمة جاكرتا الشهر الماضي وقضائها على الارهابيين واعادة الأمن إلى المنطقة خلال ساعات.
وأوضح "اننا نهدف من خلال المبادرة إلى تبادل الخبرات وفي الوقت نفسه الاستفادة من الأفكار والمقترحات الجديدة لتعزيز قدراتنا وإمكانياتنا في التصدي للارهاب".
يذكر أن قمة آسيان - الولايات المتحدة تعد واحدة من مبادرات الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال قمة آسيان التي عقدت في كوالالمبور العام الماضي بهدف توسيع العلاقات بين الولايات المتحدة ودول آسيا الى شراكة استراتيجية. (النهاية) ع ا ب /ع م