A+ A-

الجيش التركي يعلن قتل 619 عنصرا من حزب العمال في (جيزرة)

انقرة - 12 - 2 (كونا) -- اعلنت رئاسة الاركان التركية اليوم الجمعة ان القوات الامنية تمكنت من قتل 619 عنصرا تابعين لحزب العمال الكردستاني خلال ال 59 يوما الماضية في بلدة (جيزرة) بمدينة (شيرناق) جنوب شرقي تركيا.
وقالت في بيان ان البلدة تم السيطرة عليها تماما بعد قتل 16 عنصرا من حزب العمال امس الخميس مشيرة الى مقتل 29 رجل امن تركي خلال العمليات العسكرية التي شنتها القوات الامنية ضد حزب العمال منذ 14 ديسمبر الماضي.
وأضاف البيان القوات الامنية ضبطت خلال العمليات العسكرية اسلحة وصواريخ وقنابل يدوية وذخائر ومعدات أخرى في (جيزرة) التي شهدت فرض حظر تجول منذ مطلع ديسمبر الماضي.
وكان وزير الداخلية التركي إفكان آلا قد اعلن امس الخميس عن انتهاء العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في (جيزرة).
وفي سياق متصل اعلن وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلو اليوم الجمعة مقتل أكثر من خمسة عناصر طبية واتلاف أكثر من 30 سيارة اسعاف خلال الاشتباكات التي وقعت بين القوات التركية وعناصر حزب العمال في مدن جنوب شرقي البلاد.
وشهدت بعض المناطق في جنوب شرقي تركيا منذ ديسمبر الماضي حظر تجول وعمليات عسكرية شنتها القوات التركية ضد عناصر تابعين لحزب العمال.
يذكر ان تركيا تشن حملة عسكرية ضد مواقع (حزب العمال الكردستاني) بعد ان اعلنت الأخيرة في يوليو الماضي عن انهاء وقف اطلاق النار المتفق عليه الذي اعلن عن سريانه عام 2013 بدعوة من زعيم المنظمة السجين عبدالله اوجلان. (النهاية) ر س / م م ج