A+ A-

وزير الدفاع الكويتي يؤكد اهمية مشاركة الكويت في (مؤتمر ميونيخ للأمن)

ميونيخ - 12 - 2 (كونا) -- اكد نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الجمعة اهمية مشاركة الكويت في (مؤتمر ميونيخ للأمن) معتبرا أن تعزيز التعاون مع الدول الصديقة اداة فعالة في مواجهة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال الشيخ خالد الجراح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان مؤتمر ميونيخ للأمن الذي يعقد سنويا يعتبر من اهم المؤتمرات الامنية في العالم".
وأضاف "ونظرا للوضع الامني الصعب خاصة بعد هجمات باريس واستهداف التنظيم الارهابي لاوروبا اصبح تبادل الاراء ووجهات النظر وطرح بعض الحلول الرامية الى مواجهة الارهاب امرا ضروريا ومن هنا تنبع اهمية مشاركتنا في هذا المؤتمر".
وعن لقاءاته مع نظرائه الاوروبيين والدوليين سيما مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان ذكر الشيخ الد الجراح "التقيت نظيري الفرنسي قبل فترة قصيرة ولدينا تعاون في المجال العسكري مع فرنسا ولقاء اليوم سيكون مخصصا لبحث العلاقات الثنائية مع فرنسا وتعزيز التعاون مع دولة اوروبية مؤثرة ومهمة مثل فرنسا بما يخدم مصلحة البلدين ويساهم في تقوية العلاقات الفرنسية الكويتية".
وتشارك الكويت في (مؤتمر ميونيخ للأمن) الذي يعد اكبر مؤتمر من نوعه في العالم ممثلة بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح.
وكانت اعمال المؤتمر قد بدأت بعد ظهر اليوم الجمعة ويشارك فيها اكثر من 30 رئيس دولة وحكومة و70 وزير خارجية ودفاع. (النهاية) ع ن ج / م م ج