A+ A-

القادسية يفوز على العربي في الجولة ال17 من الدوري الكويتي لكرة القدم

الكويت - 12 - 2 (كونا) -- حقق نادي القادسية الرياضي فوزا ثمينا على غريمه التقليدي فريق النادي العربي اليوم الجمعة بنتيجة هدفين دون رد ضمن الجولة ال17 لبطولة الدوري العام الكويتي لكرة القدم (دوري فيفا) والتي تضمنت اقامة مباراة اخرى اليوم.
وسجل سلطان العنزي الهدف الاول للقادسية في الدقيقة 62 من زمن المباراة التي اقيمت على استاد صباح السالم اثر متابعته لكرة عرضية نفذها المتألق بدر المطوع ومرت بين مدافعي العربي ليسددها الاول في شباك الحارس حميد القلاف.
واحرز الهدف الثاني للاصفر محمد الفهد في الدقيقة 70 من تسديدة متقنة استقرت في الشباك بعد استلامه لتمريرة بدر المطوع.
وجاءت المباراة متكافئة في شوطها الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي بينما سيطر القادسية على مجريات الشوط الثاني الذي شهد جملة من الاخطاء الدفاعية لاصحاب الارض كادت تتسبب في مضاعفة النتيجة.
وسنحت عدة فرص للطرفين منها للقادسية تسديدات محمد الفهد في الدقيقة 14 وبدر المطوع في الدقائق 31 و76 و77 و89 وصالح الشيخ في الدقيقة 85 بينما كانت اخطر فرص العربي رأسية فراس الخطيب في الدقيقة 23 اضافة الى تسديدة اخرى في الدقيقة 90.
وفي السياق ذاته اسفرت المباراة الاخرى لهذه الجولة عن فوز فريق نادي الفحيحيل بهدفين دون رد على مستضيفه فريق نادي الشباب.
وتصدر القادسية ترتيب الدوري مؤقتا بعد ان رفع رصيده الى 41 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن منافسيه الكويت والسالمية الذي سيخوض غدا السبت مباراته في ختام هذه الجولة امام نادي اليرموك الذي يمتلك 10 نقاط بينما ظل العربي في المركز الرابع برصيده السابق عند 31 نقطة. (النهاية) ب ص / ج خ