A+ A-

المبعوث الاممي يؤكد جهوزية الامم المتحدة للدخول الى المناطق السورية المحاصرة

جنيف - 12 - 2 (كونا) -- اكد مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي مستورا اليوم الجمعة "ان الامم المتحدة وشركاءها الإنسانيين على اهبة الاستعداد للوصول إلى المدنيين المحتاجين للمساعدات الانسانية في سوريا اذا ما توفرت الظروف المناسبة لذلك".
جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب دي مستورا اثر اول اجتماع لفرقة العمل المعنية بالوصول الإنساني في سوريا الذي شاركه في رئاسته كبير مستشاري المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا يان إيغلاند.
وقال دي مستورا "ان الامم المتحدة تخطط لعقد اجتماع ثان لهذه الفرقة في الاسبوع المقبل من أجل تقييم التقدم المحرز والحفاظ على الضغط من أجل توصيل المساعدات الإضافية ودون عوائق" مشيرا الى ان طلبات الوصول الى المناطق المحاصرة قد بدأ توجيهها بالفعل".
في الوقت ذاته اعرب ايغلاند في البيان ذاته عن امله في "الحصول على الموافقات بالدخول دون تأخير كي يتمكن المدنيون الذين حرموا من حقهم الأساسي في وصول المساعدات الإنسانية لفترة طويلة من الشعور بالامل".
واوضح البيان "ان الاجتماع حضره ممثلون عن جميع أعضاء فريق دعم سوريا الدولي للاتفاق على كيفية ضمان منح إمكانية الوصول الفوري للسكان المدنيين في المناطق السورية المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها وذلك تماشيا مع الاتفاق الذي توصلت إليه المجموعة فجر اليوم الجمعة في مؤتمرها بمدينة (ميونيخ) جنوب شرق المانيا". (النهاية) ت ا / م م ج