A+ A-

مسؤول تركي: أنقرة وطهران تتفقان على تطوير العلاقات الاقتصادية

أنقرة - 12 - 2 (كونا) -- قال نائب مستشار وزارة الخارجية التركية أوميت يالتشين اليوم الجمعة ان بلاده وايران اتفقتا على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ومواصلة الحوار بينهما بشأن قضايا المنطقة.
واضاف يالتشين في تصريح لوكالة (الاناضول) التركية للانباء ان الجانبين اتفقا خلال مشاورات سياسية جرت بين وزارتي الخارجية التركية والإيرانية في انقرة خلال الاسبوع الجاري على زيادة الاتصالات والزيارات رفيعة المستوى والاستفادة بشكل اكبر من امكانات التعاون المشترك في مجال الطاقة وحل المشكلات المتعلقة بالنقل البري.
واشار الى ان الطرفين بحثا قضايا اقليمية خاصة تلك المتعلقة بسوريا والعراق والحاجة الى بدء عملية سياسية لتنفيذ انتقال سياسي حقيقي ووقف اراقة الدماء في سوريا.
واعرب يالتشين في هذا السياق عن أمل انقرة في ان تكون "سياسة طهران الاقليمية بناءة وان تدرك موقفها الخاطئ تجاه الازمة السورية التي تدعم النظام السوري بالتعاون مع روسيا".
وكانت وزارتا خارجية تركيا وايران عقدتا مشاورات سياسية في طهران في نوفمبر 2014 فيما استضافت أنقرة الاجتماع الاخير الثلاثاء الماضي الذي التقى خلاله يالتشين مع نائب وزير الخارجية الإيراني المسؤول عن العلاقات التركية ابراهيم رحيم بور. (النهاية) ر س / م ع ع