A+ A-

اجتماع (ميونخ) يتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار في سوريا خلال اسبوع

ميونخ - 12 - 2 (كونا) -- اعلن وزيرا الخارجية الامريكي جون كيري والروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة توصل مجموعة دعم سوريا في ميونخ الالمانية الى اتفاق لوقف اطلاق النار بسوريا خلال اسبوع وايصال المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة.
وقال كيري ولافروف في مؤتمر صحفي مشترك عقب الاجتماع الذي شارك فيه وزراء خارجية 17 دولة انه تم الاتفاق على وقف اعمال القتل بشكل مؤقت تمهيدا لوقف شامل لإطلاق النار في موعد اقصاه اسبوع.
وأضاف الوزيران ان اهم النتائج التي تم التوصل اليها هي الاتفاق على دخول المساعدات الانسانية الى المدنيين في 15 منطقة محاصرة ومعزولة واحياء محادثات جنيف بين النظام السوري والمعارضة.
وقال وزير الخارجية الامريكي "لقد اتفقنا على تسريع ايصال المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة والاستمرار في تقديمها".
من جانبه قال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير ان "جميع وزراء الخارجية الذين شاركوا في مباحثات يوم امس الخميس تعهدوا بممارسة الضغوطات على اطراف النزاع في سوريا من اجل ايصال المساعدات الى المدنيين".
وجاء اجتماع امس قبل يوم واحد من انطلاق اعمال (مؤتمر ميونخ للأمن) الذي يشارك فيه اكثر من 30 رئيس دولة وحكومة و60 وزير خارجية ودفاع لبحث الأزمة السورية وقضية اللجوء. (النهاية) ع ن ج /ع م