A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 12 - 2 (كونا) -- الثاني عشر من فبراير

----------------------------------------------------

1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا تحت رقم 6 لسنة 1962 بالتقسيم الإداري لدولة الكويت وتضمن التقسيم ثلاث محافظات هي محافظة العاصمة وتتبعها جزر أم النمل ووربة وبوبيان ومحافظة حولي وتتبعها جزر مسكان وفيلكا وعوهه اضافة الى محافظة الأحمدي وتتبعها جزر قاروه وأم المرادم وكبر كما صدر مرسوم آخر قضى بتعيين الشيخ جابر عبدالله الجابر الصباح محافظا للأحمدي والشيخ ناصر صباح الناصر الصباح محافظا لعاصمة الكويت والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح محافظا لحولي.
1966 - إشهار النادي البحري الرياضي الكويتي.
1973 - أقامة مباراة تاريخية في كرة القدم على ملاعب ثانوية الشويخ بين نادي سانتوس البرازيلي بكامل نجومه ونادي القادسية الرياضي الذي قدم بحضور أكثر من 30 ألف متفرج عرضا رائعا ومشرفا للكرة الكويتية أمام عمالقة الفرق المحترفة في أمريكا اللاتينية انتهى بالتعادل الايجابي 1/1 وسجل هدف سانتوس اللاعب بيليه في حين سجل هدف القادسية لاعبه جاسم يعقوب.
1975 - وفاة الفنان عبداللطيف الكويتي واسمه الحقيقي عبداللطيف عبدالرحمن العبيد عن عمر ناهز 74 عاما ويعد أبرز المطربين الكويتيين وأول من سجل أغنية خارج الكويت وغنى في عشرات الإذاعات العربية ولم تكن الإعاقة (الشلل) التي عاشها الفنان حائلا دون إبداعه.
1995 - تأسيس شركة بوبيان للبتروكيماويات بهدف تصنيع جميع أنواع المواد الكيماوية البترولية وبيعها وشرائها.
2002 - الطبيب الكويتي الدكتور جمال المرجان ينجح في إعادة بصر كفيف يبلغ من العمر 70 عاما من خلال عملية زرع قرنية صناعية في عينه أجريت في مستشفى البحر وتعد العملية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط علما ان الكفيف خضع سابقا لعدد من محاولات زرع قرنية بشرية لكنها فشلت.
2010 - لاعبو النادي الكويتي للمعاقين يحصلون على خمس ميداليات متنوعة في بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى المقامة في مدينة العين الإماراتية.
2012 - تبدأ بطولة الكويت ال12 لسباقات الهجن فعالياتها بمشاركة وفود 16 دولة عربية وأجنبية.
2013 - توقيع مذكرة تفاهم بين دولة الكويت وجمهورية جنوب السودان بشأن إقامة العلاقات الدبلوماسية.
2014 - منتخب الكويت يحقق المركز الأول في البطولة العربية للمبارزة للأشبال (رجال) التي استضافتها قطر بعد حصوله على ثلاث ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وأربع برونزيات. (النهاية)