A+ A-

الكويت يفوز على الجهراء في الجولة ال17 للدوري الكويتي لكرة القدم

الكويت - 11 - 2 (كونا) -- حقق فريق نادي الكويت الفوز على ضيفه الجهراء اليوم الخميس بثلاثة أهداف دون رد في انطلاقة الجولة ال17 لبطولة الدوري العام الكويتي لكرة القدم (دوري فيفا).
وسجل الهدف الاول للكويت محترفه الأردني حمزة الدردور في الدقيقة 55 من تسديدة قوية استقرت في الشباك بعد تسلمه كرة عرضية من فهد العنزي.
وأحرز عبدالله البريكي الهدف الثاني للكويت في الدقيقة 67 من تسديدة قوية وبعيدة مرت عن يسار حارس الجهراء حمد الخالدي ودخلت الشباك بينما أضاف الهدف الثالث للكويت فهد حمود من كرة رأسية في الدقيقة 71.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى ومتكافئة بين الطرفين في شوطها الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي حيث تبادلا خلاله الهجمات المرتدة والسيطرة على منتصف الملعب وسط تطور أداء الجهراء عن المباريات السابقة من خلال التغطية الدفاعية السليمة وعودة النزعة الهجومية للاعبيه.
وفي بداية الشوط الثاني استعاد الكويت ترتيب أوراقه ونظم صفوفه ليشكل عددا من الهجمات التي استغلها لاعبوه بشكل سليم في حين تراجع أداء الجهراء تدريجيا بعد ولوج ثلاثة أهداف متتالية خلال 20 دقيقة تقريبا مما صعب من مهمته في مجاراة خصمه.
وكانت أخطر فرص الكويت تسديدتا فهد العنزي في الدقيقة 47 وعبدالله البريكي في الدقيقة 90 بينما كانت أبرز فرص الجهراء تسديدة عبدالرحمن خالد في الدقيقة 37.
وبهذا الفوز رفع الكويت رصيده إلى 38 نقطة ليتساوى مؤقتا مع منافسيه في الصدارة القادسية الذي سيخوض غدا الجمعة اختبارا صعبا أمام غريمه العربي (31 نقطة) والسالمية الذي سيلعب السبت المقبل أمام اليرموك في استكمال هذه الجولة بينما ظل الجهراء في المركز التاسع برصيده السابق عند 14 نقطة. (النهاية) ب ص / ت ب