A+ A-

رئيس الهند يشيد بالعلاقات الاستراتيجية مع الإمارات

نيودلهي - 11 - 2 (كونا) -- أشاد رئيس الهند براناب موخرجي اليوم الخميس بالعلاقات الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بلاده مع دولة الامارات العربية المتحدة.
وقال موخرجي خلال لقاء مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق ان بلاده تشاطر الإمارات العربية رغبتها في توثيق الشراكة الثنائية معربا في الوقت نفسه عن تقديره لرؤية مؤسس دولة الامارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتزامه بتعزيز العلاقات الثنائية مع الهند.
واشاد بقرار حكومتي البلدين رفع العلاقات بينهما الى مستوى شراكة استراتيجية شاملة معربا عن تطلعه لتحقيق الهدف الذي تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى الإمارات العربية المتحدة في أغسطس الماضي.
كما لفت الى الفرص الاستثمارية الممكنة للجانب الاماراتي في الهند والتي من شأنها ان تتعدى حجم التبادل التجاري الحالي.
ومن جانبه اعرب ولي عهد أبوظبي عن رغبته في إنشاء جسر قوي من الصداقة والتعاون بين الهند والإمارات العربية المتحدة.
وكانت الامارات وافقت على تعزيز استثماراتها في الهند لتصل إلى 75 مليار دولار وتم اطلاق صندوق الهند -الإمارات للاستثمار في البنية التحتية خلال زيارة مودي الى الامارات.
وعلى صعيد متصل وقعت الهند والإمارات أربع اتفاقيات تهدف لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الامنية والاستثمارية وذلك بعد محادثات بين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الهندية فيكاس سواروب ان الاتفاقيات الاربع تعالج قضايا تتعلق بالأمن السيبراني والاستثمار في البنية التحتية والطاقة المتجددة ومقايضة العملة.
وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصل أمس الاربعاء إلى نيودلهي في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام على رأس وفد رفيع يضم عددا من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال. (النهاية) ا ت ك / أ م س