A+ A-

القنصلية الكويتية تصدر تعليمات جديدة للراغبين في زيارة ألمانيا

برلين - 11 - 2 (كونا) -- اصدرت القنصلية الكويتية لدى ألمانيا اليوم الخميس تعليمات جديدة للمواطنين الكويتيين الراغبين بزيارة ألمانيا مناشدة اياهم الالتزام بجميع التعليمات واللوائح المتبعة في الاراضي الألمانية.
واكد قنصل عام دولة الكويت في مدينة فرانكفورت ضرار ناصر التويجري في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ضرورة التزام المواطنين بالإرشادات والتعليمات بهذا الخصوص لمساعدتهم خلال فترة اقامتهم سواء بغرض العلاج او السياحة.
وقال البيان انه "على المواطنين الراغبين في السفر الى ألمانيا كمحطة اولى الحصول على تأشيرة شنغن من السفارة الألمانية فقط دون غيرها من السفارات الاوروبية الاخرى نظرا لمنع السلطات الألمانية من يخالف هذا الشرط من دخول أراضيها".
واضاف انه "على من يرغب في السفر الى ألمانيا بغرض العلاج ان يحصل على تأشيرة خاصة بالعلاج من السفارة الألمانية تفاديا للمساءلة القانونية من قبل السلطات الألمانية وتسهيل إجراءات تجديد الاقامة بعد ذلك ان تطلب الأمر".
وأضاف انه "يجب مراعاة المواطنين ضرورة التأكد من تاريخ بداية التأشيرة حيث تمنع السلطات الألمانية دخول أراضيها قبل تاريخ بداية التأشيرة".
ونبهت القنصلية الى ان "صلاحية تأشيرة (شنغن) لا تخول لصاحبها الإقامة لفترة تتعدى 90 يوما بشكل متواصل وان كانت مدة صلاحية التأشيرة سنة او اكثر حيث يجب على حامل هذه التأشيرة مغادرة الجمهورية الألمانية ومنطقة (شنغن) قبل تجاوز ال90 يوما".
واوضحت القنصلية ضرورة "التشديد على افصاح المواطنين عند وصولهم لموظف الجمارك عن قيمة المبالغ النقدية التي تقدر قيمتها بعشرة آلاف يورو وما فوق عند دخولهم او مغادرتهم الاراضي الألمانية" وأكدت القنصلية أن "عدم الإفصاح عن ذلك سيعرض المسافر الى المساءلة القانونية إضافة الى فرض السلطات الألمانية غرامة مالية قد تصل الى 25 بالمئة من إجمالي المبلغ وذلك بحسب القانون الألماني".
واضاف البيان ان "القوانين الجمركية في المطارات الألمانية تسمح بجلب 200 سيجارة أو 250 غراما من التبغ المعسل للشخص الواحد عند دخوله الأراضي الألمانية ولكن في حالة ادخال كميات اكبر من ذلك عليه الإفصاح عنها لدى جمارك المطار (المخرج الأحمر) لأن القوانين الجمركية تفرض رسوما على الكميات الاضافية والمحددة سلفا".
وبالنسبة للعائلات قال البيان انه "ينصح بعدم ارتداء المجوهرات الثمينة والقيمة في الأماكن العامة والاسواق وكذلك عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة لتفادي تعرضهم للسرقات والاستعاضة عنها ببطاقات الائتمان".
ودعا البيان السائحين والمستثمرين الكويتيين الى التعامل مع مكاتب عقارية رسمية معروفة في حالة شراء عقارات او شقق والاستعانة بمحاميين قبل توقيع عقود الشراء من اجل ضمان حقوقهم القانونية.
واضاف انه "يجب اصدار رخصة قيادة دولية للمواطنين الراغبين في تأجير السيارات خلال إقامتهم في ألمانيا حيث ترفض بعض الشركات او مكاتب تأجير السيارات التعامل أو قبول رخصة القيادة الكويتية مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين بقوانين المرور المتبعة في الأراضي الألمانية". وشدد البيان على ضرورة التزام المواطنين الكويتيين سواء القادمين بغرض السياحة او العلاج بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن القنصلية العامة بالإضافة الى القوانين الألمانية المعمول بها تجنبا لأي مشكلة.
واكدت القنصلية استعدادها لتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين في حالة حدوث أي طارئ من خلال الاتصال على رقم الطوارئ الخاص بالقنصلية وهو (004915208001100). (النهاية) ع ن ج / م ع ع