A+ A-

رئيس مجلس الأمة: رجال الجيش والحرس والداخلية مصدر فخر للشعب الكويتي

رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح خلال زيارته مخيم وزارة الداخلية
رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح خلال زيارته مخيم وزارة الداخلية

من حماد المطيري

الكويت - 11 - 2 (كونا) -- اشاد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بالدور الحيوي الذي يؤديه رجال القوات المسلحة في الجيش او الحرس الوطني او وزارة الداخلية في حفظ امن الوطن وسلامة مواطنيه معتبرا اياهم مصدر أمن ومبعث فخر لابناء الشعب الكويتي.
واشار الغانم في كلمة القاها في مأدبة غداء بمخيم وزارة الداخلية اليوم الخميس اقيمت تزامنا مع احتفالات الكويت بالذكرى العاشرة على تولي سمو امير البلاد مقاليد الحكم والذكرى ال 55 للعيد الوطني والذكرى ال 25 ليوم التحرير الى "أهمية دور وزارة الداخلية بكل قطاعاتها وكل أبناء القوات المسلحة سواء الجيش او الحرس الوطني في هذه المرحلة الدقيقة" واصفا جهودهم بأنها "جبارة ومقدرة" من الشعب الكويتي. وقال اننا "تشرفنا اليوم بتلبية دعوة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح سواء من قبلنا أو من قبل أعضاء مجلس الأمة او المجلس البلدي او من قبل رجالات الكويت وأصحاب الدواوين أو من قبل المجاميع الكبيرة" مضيفا ان تلبية الدعوة هي محل تقدير وافتخار واعتزاز بدور وزارة الداخلية بقطاعاتها ورجالاتها كافة.
واعرب عن شكره وتقديره للشيخ محمد الخالد على الدعوة الكريمة لاهل الكويت والتى تجسد روح الاسرة الواحدة المترابطة واصالة اهل الكويت.
وحضر مأدبة الغداء ايضا نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الامة ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وكبار المسؤولين في الدولة ودواوين اهل الكويت ورؤساء تحرير الصحف المحلية والاعلاميين. من جانبه اعرب الشيخ محمد الخالد عن الشكر والتقدير للحضور على تشريفهم لمخيم وزارة الداخلية الذي يبرز روح الاسرة الواحدة ويجسد التواصل بين أطياف الشعب الكويتي مؤكدا ان رجال الامن قدموا اروع الامثلة من خلال تضحياتهم في الماضي ومازالوا مستمرين في ذالك.
واشاد بدور المواطنين في دعم رجال الامن اذ يمثلون العضيد والسند لوزارة الداخلية مضيفا ان وجودهم اليوم مع رجال الداخلية ما هو الا تأكيد ان منظومة الامن لا تكتمل صورتها الا بتعاون اهل الكويت مع رجال وزارة الداخلية والتى ستظل على العهد والعطاء.
وقال ان هذا اللقاء يأتي بناء على دعوة رجال الامن لاخوتهم المواطنين وهو يجسد مدى تواصل وزارة الداخلية وقربها من اهل الكويت للاستماع الى ارائهم وحواراتهم بالإضافة الى الوقوف الى جانبهم ومشاركتهم فى الجوانب الاجتماعية مشيرا الى ان هذا الدور يوازي دورها الأمني الذي تتصدى له على مدار العقود والسنين لحماية حياة الناس في اوطانهم.
وثمن الشيخ محمد الخالد الدعم الذي يقدمه مجلس الوزراء ومجلس الامة لوزارة الداخلية ورجال الامن من خلال سن القوانين التي تضمن امن وسلامة الوطن والمواطنين والمقيمين مثمنا دور الإعلام في إيصال في ايصال ونقل حقيقة الجهد الامني وابراز دور رجال الأمن المسؤول عن امن وامان المواطنين والمقيمين.
واضاف ان رجال وزارة الداخلية على العهد باقون ومستمرون على الولاء تحت شعار الله والوطن والأمير وسيبقون الجنود الاوفياء مهما زادت الأعباء والمسؤوليات داعيا المولى ان يحفظ الكويت من كل مكروه في ظل قيادتها الحكيمة.
من جانبهم أشاد عدد من اعضاء مجلس الامة في تصريحات للصحافيين بدور وزارة الداخلية ورجالها في المحافظة على امن الوطن والمواطنين والمقيمين مؤكدين ان لرجال الامن مكانة خاصة في قلوبنا وان عملهم يحظى بتقديرهم وتقدير اهل الكويت.
من جانب اخر عبر عدد من المواطنين عن اعتزازهم بدور رجال الامن في حفظ الامن في البلاد معربين عن فرحتهم لتزامن هذه الدعوة مع الذكرى العاشرة لتولي سمو امير البلاد مقاليد الحكم.(النهاية) ح م د / ع ب د