A+ A-

مفوض اممي : امير دولة الكويت يعد مرجعا حقيقا للعمل الانساني العالمي

مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف  السفير جمال الغنيم
مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
جنيف - 11 - 2 - (كونا) -- قال مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي اليوم الخميس ان سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يعد "مرجعا حقيقا للعمل الانساني العالمي".
جاء ذلك في تصريح ادلى به غراندي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم بمقر المفوضية.
وأعتبر ان سمو امير دولة الكويت احد ابرز زعماء العالم تقديرا ل"قيمة العمل الانساني واهميته" مضيفا ان العلاقة المثالية والمتميزة بين الكويت والمفوضية تعكس مدى اهتمام الكويت بمواصلة مسيرة دعمها السياسي والمعنوي والمالي للمفوضية وبرامجها الانسانية حول العالم.
واكد غراندي ان تنظيم دولة الكويت لثلاثة مؤتمرات دولية حيال الازمة السورية لحشد الدعم الدولي اللازم لتمويل برامج التعامل مع اللاجئين السوريين ومشاركتها في تنظيم ورئاسة المؤتمر الرابع بهذا الشأن يعكس اهتمام الكويت البالغ بأزمة اللاجئين السوريين وبعدها الانساني.
من جانبه قال السفير الغنيم في تصريح مماثل ل(كونا) ان لقاءه مع المفوض السامي تناول التنسيق المشترك بين المفوضية والكويت لتطبيق النتائج التي خرج بها مؤتمر لندن الرابع للمانحين والخاص باللاجئين السوريين.
ونقل الغنيم عن المفوضية اعرابها عن بالغ تقديرها للدور الريادي الذي يقوم به سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مجال العمل الانساني والتي شمل مختلف مجالات العمل الانساني في العالم لاسيما حيال الازمة السورية.
واضاف انه تم التطرق خلال اللقاء ايضا الى برامج التعاون المشتركة بين الكويت والمفوضية لتحسين اوضاع اللاجئين السوريين لاسيما وان دولة الكويت عازمة على مواصلة نهج دعم جهود المفوضية في هذا الصدد.(النهاية) ت ا / م ع ب