A+ A-

رئيس غرفة التجارة يشيد بمتانة العلاقات الاقتصادية بين الكويت والمانيا

رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم خلال لقائه رئيس البرلمان الألماني نوبيرت لاميرت
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم خلال لقائه رئيس البرلمان الألماني نوبيرت لاميرت
الكويت - 9 - 2 (كونا) -- اشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم اليوم الثلاثاء بمتانة العلاقات الاقتصادية بين الكويت والمانيا مبينا ان المانيا تحتل مركزا تجاريا مرموقا عالميا وتعتبر محطة رئيسية للاستثمارات الكويتية لاسيما استثمارات القطاع الخاص.
واكد الغانم خلال لقائه رئيس البرلمان الألماني نوبيرت لاميرت والوفد المرافق له في مقر الغرفة ان المستثمر الكويتي يحتل مراتب متقدمة كأفضل مستثمر في ألمانيا منوها بالنظام الاقتصادي الألماني وارتكازه على "قاعدة صلبة خلقت بيئة مثالية" لتنفيذ الاستثمارات والمشاريع.
واوضح ان الحكومة الكويتية "تعمل بجد" لوضع حلول وسياسات جديدة للتعامل مع الوضع الحالي فيما يتعلق بانخافض أسعار البترول الذي يشكل نحو 95 في المئة من مصادر الدخل القومي للبلاد.
وجدد الغانم دعوته للحكومة لوضع إصلاحات للهيكل الاقتصادي للبلاد من خلال تنويع مصادر الدخل وإيجاد البديل الاستراتيجي وتطبيق نظام الخصخصة بالكامل مؤكدا ان هذه الاصلاحات من شأنها ان تخفف الأعباء على ميزانية الدولة بمشاركة القطاع الخاص.
ومن جانبه دعا لاميرت خلال اللقاء الى توطيد التعاون الاقتصادي بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما مشيدا بالعلاقات الدبلوماسية الكويتية الألمانية "الممتازة".
وبين ان بلاده ترحب بكافة الشركات الكويتية لزيادة حجم استثماراتها الاستراتيجية في المانيا في شتى القطاعات مؤكدا ان هناك توافقا كبيرا بين وجهات النظر الحكومية والقطاع الخاص فيما يتعلق باهمية تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأعرب عن أمله في ايجاد الحلول والاستراتيجيات المناسبة لكيفية تعامل الحكومة الكويتية مع آخر التطورات المتعلقة بإنخفاض أسعار النفط مؤكدا أن ألمانيا ستدفع من الجانب السياسي في سبيل توطيد العلاقات الاقتصادية الكويتية الألمانية.(النهاية) خ م / ط أ ب