A+ A-

الشعبة البرلمانية تعقد اجتماعها الاول وتنتخب وكيلا لها

الكويت – 9 – 2 (كونا) -- عقدت الشعبة البرلمانية اليوم الثلاثاء اجتماعها الاول في دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الرابع عشر برئاسة رئيس الشعبة ورئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والذي انتخبت فيه النائب فيصل الشايع وكيلا للشعبة.
وزكت الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي أمينا لسر الشعبة كما انتخبت النائب حمود الحمدان أمينا لصندوق الشعبة.
وفاز بعضوية اللجنة التنفيذية للشعبة كل من النواب الدكتور خليل عبدالله وماضي الهاجري وراكان النصف.
ووافقت الشعبة خلال اجتماعها على اقرار جدول الاعمال والتصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية للشعبة والذي عقد يوم 13 يناير من العام الماضي.
كما وافقت على تفويض اللجنة التنفيذية للشعبة في اقرار ميزانية الشعبة التي تبدأ من 1 بناير 2016 وتنتهي في 31 ديسمبر من العام الحالي فيما اعتمدت الشعبة تقارير المؤتمرات والاجتماعات التي تمت خلال الفترة من فبراير 2014 الى شهر ديسمبر من العام الماضي.
وتنص المادة (6) من اللائحة الداخلية للشعبة البرلمانية على ان "يتولى رئاسة الشعبة رئيس مجلس الأمة بحكم منصبه وفي حال غياب الرئيس يحل محله في جميع اختصاصاته وكيل الشعبة فإن غاب الاثنان حل محلهما أمين السر".
ويتولى مكتب الشعبة البرلمانية الإشراف على نشاط الشعبة في الاتحادين البرلماني الدولي والعربي والمنظمات البرلمانية الدولية والعربية بهدف تنظيم مشاركة وفود الشعبة البرلمانية وتنسيق وترتيب أعمال هذه الوفود وإعداد التقارير الخاصة بذلك.
ويختص المكتب كذلك في إعداد وصياغة مشاريع الكلمات التي سيلقيها أعضاء الوفود البرلمانية في المؤتمرات والأنشطة البرلمانية وصياغتها في ضوء الدراسات السابقة أو الموضوعات الخاصة لكل مؤتمر.
كما يعمل المكتب على متابعة نشاط جمعيات الصداقة البرلمانية ويقوم بالاعداد للاجتماع السنوي للجمعية العمومية للشعبة البرلمانية والتحضير لاجتماعات اللجنة التنفيذية للشعبة.(النهاية) ح ر ز / ط أ ب