A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي: توزيع مساعدات إنسانية على أسر سورية نازحة في لبنان

جمعية الهلال الاحمر الكويتي توزع 350 حصة غذائية و350 حصة من المنظفات على اسر سورية نازحة
جمعية الهلال الاحمر الكويتي توزع 350 حصة غذائية و350 حصة من المنظفات على اسر سورية نازحة
بيروت - 9 - 2 (كونا) -- أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الثلاثاء توزيع 350 حصة غذائية و350 حصة من المنظفات على اسر سورية نازحة بمنطقة (البقاع الغربي) في لبنان.
واوضح رئيس الفريق الميداني في الجمعية نبيل بوفتين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المساعدات تم توزيعها في بلدة (خربة روحا) الواقعة بمنطقة (البقاع الغربي) معربا عن امله في ان تساهم في تخفيف معاناة النازحين السوريين في ظل الاجواء الشتوية القاسية.
من جانبه قال منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس ان حملة جمعية الهلال الاحمر الكويتي ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة مئات الاسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية بعد تضرر عدد كبير منهم بسبب موجة البرد والامطار.
وأشاد بطرس بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي في توزيع المساعدات واطلاق العديد من الحملات الانسانية منذ اندلاع ازمة النزوح السوري.
وتشير الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان تجاوز حاجز المليون نازح يتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان حيث يقطنون مخيمات عشوائية ومباني مهجورة وفاقمت أحوال الطقس من معاناتهم. (النهاية) م ع ه / م ع ع