A+ A-

برنامج الاغذية العالمي يطلق حملة مساعدات في شمال حلب

جنيف - 9 - 2 (كونا) -- أعلن برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة اليوم الثلاثاء اطلاق حملة توزيع مساعدات غذائية الى اللاجئين السوريين وسكان بعض المناطق شمال مدينة حلب السورية.
وقالت المتحدثة الاعلامية باسم البرنامج بيتينا لوشر في تصريح صحفي إن المساعدات تم نقلها من الاراضي التركية عبر شاحانات الى المناطق التي توجه اليها الفارون من حلب ومناطق سورية اخرى على امل ان تغطي احتياجات قرابة 21 الف نسمة.
واوضحت ان المساعدات الغذائية تتضمن بشكل اساسي البقول والزيت والسكر والدقيق ما يكفي لتغذية اسرة لمدة شهر واحد كما تتضمن وجبات غذائية لمن لا لديهم امكانيات طهي بسبب الاوضاع المعيشية الصعبة.
واعربت عن قلق الامم المتحدة من تدهور الاوضاع في منطقة حلب وعدم الاستقرار الذي يعرقل عمليات تزويد المدنيين بالطعام اللازم رغم استمرار فتح الحدود التركية مع سوريا لعبور شاحنات المساعدات.
وقالت ان فرق المساعدات الانسانية المنتشرة في شمال حلب تتوقع توافد المزيد من اللاجئين فرارا من القصف والعمليات العسكرية قاصدين منطقة أعزاز القريبة من معبر باب السلام المتاخم للحدود السورية التركية.
وقالت لوشر إن الامم المتحدة تناشد جميع اطراف النزاع تسهيل عملية عبور المساعدات على اختلاف انواعها الطبية او الغذائية منها للتعامل مع متطلبات المتضررين من العمليات العسكرية. (النهاية) ت ا / ع ع ح