A+ A-

كندا تعلن ايقاف ضرباتها الجوية في سوريا والعراق

واشنطن - 8 - 2 (كونا) -- اعلنت كندا اليوم الاثنين انها ستوقف ضرباتها الجوية ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا والعراق هذا الشهر لكنها ستواصل تقديم الدعم اللوجستي للحرب على التنظيم.
وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو للصحفيين "بدلا من الضربات الجوية سنركز جهودنا في مواقع اخرى وستعكس وضع كندا" مشيرا الى استمرار تقديم الدعم اللوجستي والتزود بالوقود لطائرات التحالف الدولي الذي يقاتل (داعش).
واضاف ان الخبرة الكندية في افغانستان ستوفر امكانيات اكبر لتوفير التدريب العسكري لقوات البشمركة في شمالي العراق.
واوضح ترودو ان المساعدة والمشورة غير القتالية التي تقدمها كندا ستتضاعف بما فيها المساعدة الطبية مشيرا الى زيادة مرتقبة في عدد الوحدات الكندية الموجودة في المنطقة والمخصصة لجهود جمع المعلومات والاستخبارات من 650 الى 830 جنديا.
واكد رئيس الوزراء الكندي ان بلاده ستخصص 840 مليون دولار كندي لتلبية الحاجات الفورية لضحايا ممارسات تنظيم (داعش) وكذلك 270 مليون دولار كندي (حوالي 8ر193 دولار أمريكي) ستخصص لزيادة استيعاب النازحين في الدول التي تؤوي لاجئين.
واشار الى استعداد بلاده لاستضافة مزيد من اللاجئين مؤكدا ان كندا استقبلت حتى الان 15 الف لاجيء سوري وتتوقع استقبال 10 الاف اخرين مع نهاية الشهر الحالي. (النهاية) ي س / م م