A+ A-

رئيس الأركان الكويتي يؤكد الحرص على تعزيز التعاون العسكري مع الأردن

رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر
رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر

من مشهور أبوعيد

عمان - 8 - 2 (كونا) -- اكد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر اليوم الاثنين حرص اللجنة العليا المشتركة للتعاون العسكري الكويتي - الأردني على تطوير العلاقات الثنائية "المتميزة" ودعم مجالات التعاون العسكري "التي بنيت على اساس وحدة المصير".
وقال الفريق الخضر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعات اللجنة المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان حتى يوم غد ان "الاجتماعات تأتي في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات لتعزيز التعاون لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين وتحقيقا لرؤى القيادتين الحكيمتين في الكويت والاردن".
ووصف تعاون الجانبين من خلال اللجنة المشتركة بأنه تجسيد "لتكاتفنا" في التصدي لجميع التهديدات الخارجية المباشرة وغير المباشرة على المستوى الإقليمي.
واشار الى ان "الاجتماع يستكمل المسيرة المتميزة لاجتماعات اللجنة العسكرية العليا الكويتية - الأردنية السابقة والتي تهدف الى الوصول الى اعلى مستويات التعاون في مجالات التخطيط والتدريب المشترك وتبادل الخبرات بين مختلف تصنيفات قواتنا المسلحة".
واشاد بدور مستشار العاهل الأردني للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة الأردنية الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن في انجاح اعمال الاجتماع وحسن الضيافة.
من جانبه قال الملحق العسكري الكويتي لدى الاردن العقيد الركن تركي المشعل ل(كونا) ان الجانبين سيوقعان في ختام الاجتماع غدا اتفاقية تعاون قائمة وتجدد سنويا وفيها بروتوكول تعاون عسكري لخدمة مصالح الطرفين.
واضاف العقيد المشعل ان الاجتماع هو احد بنود اتفاقية التعاون العسكري الكويتي - الاردني لتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات العسكرية للاستفادة من الخبرات لدى الطرفين تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وأخيه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.
واكد اهمية هذا التعاون في زيادة الروابط المشتركة من خلال تبادل الدورات التدريبية والتمارين مشيدا بامكانات الاردن العسكرية والتدريبية.
وكانت اللجنة العليا المشتركة للتعاون العسكري الكويتي - الأردني بدأت اعمال دورتها ال11 في عمان امس الاحد في برئاسة الفريق الركن محمد الخضر والفريق اول الركن مشعل الزبن لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.
وكان الفريق الخضر والوفد المرافق له قد وصلوا الى العاصمة الاردنية امس الاول السبت الماضي في زيارة تستمر اربعة ايام. (النهاية) أ ب / ن س ع