A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي: توزيع مساعدات على 450 أسرة سورية نازحة شمالي لبنان

جانب من توزيع جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمساعدات على الأسر السورية النازحة في لبنان
جانب من توزيع جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمساعدات على الأسر السورية النازحة في لبنان
بيروت - 8 - 2 (كونا) -- أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاثنين توزيع مساعدات على 450 اسرة سورية نازحة شمالي لبنان ضمن حملتها (الشتاء الدافىء 2016).
واوضح رئيس الفريق الميداني في وفد الجمعية نبيل بوفتين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المساعدات تم توزيعها في منطقة (أبوسمراء) بمدينة طرابلس شمالي لبنان وشملت حصصا غذائية ومنظفات.
واكد بوفتين اهمية هذه المساعدات في اطار حملة جمعية الهلال الاحمر الكويتي التي يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني ناقلا شكر واشادة النازحين السوريين للكويت اميرا وحكومة وشعبا على دورهم الكبير وعطائهم المتواصل في مساعدة النازحين في لبنان والاردن وتركيا منذ اندلاع الازمة.
وأعرب عن امله بأن تساهم حملة جمعية الهلال الاحمر والمساعدات الكويتية الاخرى في تخفيف معاناة النازحين وسط الظروف الصعبة التي يعيشون بها.
وتهدف حملة (الشتاء الدافئ 2016) التي تنفذها جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى مساعدة 30 ألف نازح سوري في لبنان كما تستمر الجمعية في تنفيذ مشروعات الرغيف وغسيل الكلى.
يذكر ان عدد النازحين السوريين في لبنان فاق المليون شخص يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية حيث يقطنون مخيمات عشوائية تفتقر لابسط مقومات الحياة البسيطة في ظل اجواء ممطرة قاسية. (النهاية) م ع ه / م ع ع