A+ A-

الكويت يتغلب على اليرموك ويعزز صدارته لدوري كرة السلة

الكويت - 7 - 2 (كونا) -- تغلب نادي الكويت اليوم الاحد على نظيره اليرموك بنتيجة (85 - 51) ضمن مباريات الأسبوع ال22 لبطولة الدوري العام لكرة السلة ال53 ليحافظ الفائز على سجله خاليا من الهزائم بعد خوضه 15 مباراة في البطولة رافعا رصيده الى 30 نقطة ليؤكد صدارته للبطولة بلا منازع.
وتمكن لاعبو الكويت بقيادة عبدالرحمن الجمعة وراشد الرباح من تقديم مباراة قوية نجحوا من خلالها من تحقيق الأفضلية على خصمهم وتسجيل فوز عريض مستحق حافظوا به على الصدارة بكل جدارة فيما ارتفع رصيد اليرموك الى 18 نقطة.
و في مباراة اخرى تمكن القادسية ايضا من الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم بفوزه على الشباب بنتيجة (96 - 71) ليرفع رصيده الى 26 نقطة من 13 مباراة ويظل هو المنافس الأبرز للكويت على لقب البطولة حتى الآن وان كان لايزال الوقت مبكرا لحسم المتنافسين على اللقب نظرا لوجود العديد من المباريات المؤجلة التي قد تغير حسابات البطولة.
كما تمكن كاظمة من الفوز بصعوبة من التغلب على الجهراء بنتيجة (78 - 73) ليرفع رصيده الى 28 نقطة من 16 مباراة ويواصل مطاردة الكويت المتصدر فيما ارتفع رصيد الجهراء الى 25 نقطة من 15 مباراة.
وفي المباراة الاخيرة تغلب العربي على الصليبيخات بنتيجة (71 - 49) ليرفع رصيده الى 27 نقطة من 16 مباراة.
وانطلقت بطولة الدوري العام لكرة السلة في موسم 1961 - 1962 وأقيمت 52 مرة حصدت لقبها ستة أندية فقط ونالها القادسية 21 مرة تلاه كاظمة تسع مرات ثم كل من العربي والكويت (حامل اللقب) ثماني مرات في حين نالها الجهراء خمس مرات والساحل مرة واحدة. (النهاية) ا ي ر / ف ش