A+ A-

خادم الحرمين: حريصون على ان يعم الامن والسلام المنطقة

الرياض - 7 - 2 (كونا) -- اكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود اليوم الاحد حرص المملكة على ان يعم الامن والسلام المنطقة. ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن الملك سلمان القول في كلمة خلال استقباله ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 30) من المثقفين والادباء والمفكرين ان من حق المملكة "الدفاع عن نفسها من دون التدخل في شؤون الآخرين وتدعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤونها".
وأوضح الملك سلمان ان "المملكة تدافع عن بلاد المسلمين وتتعاون مع العرب والمسلمين في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبها".
واضاف ان "المملكة قبلة المسلمين وان الحرمين الشريفين مسؤوليتنا الكبرى وعلى كل حال نحن مستعدون ويجب علينا التعاون من اجل مكافحة الفقر والجهل حتى تشعر شعوبنا بالنعمة التي هي فيها".
وشدد على ان الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة ومحبة وتعاون مشيرا الى ان الذين يدعون للإرهاب لا يمتون للإسلام بصلة.
وطالب خادم الحرمين الجميع بالاضطلاع بواجبهم في جمع الكلمة ووحدة الصف وتنوير الأمة داعيا الى التفاؤل والعمل على تضافر الجهود للخروج من الازمات المحيطة بالمنطقة.
واوضح ان المملكة تنعم بالأمن والاستقرار ولا يوجد بها ازمات ولا اضطرابات مؤكدا استعدادها لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتوفير الامن والامان للحاج والمعتمر والزائر.
ورحب الملك سلمان مهرجان الجنادرية واصفا اياه بالعلامة البارزة في المشهد الثقافي والأدبي والتاريخي العربي لأكثر من ثلاثة عقود. (النهاية) ا د / خ ن ش