A+ A-

القمة العالمية للحكومات تنطلق غدا بمشاركة ممثلين عن 125 دولة

دبي - 7 - 2 (كونا) -- تنطلق غدا الاثنين فعاليات القمة العالمية الرابعة للحكومات والتي تعتبر التجمع الاكبر عالميا المتخصص في استشراف عمل حكومات المستقبل بمشاركة ممثلين عن 125 دولة وعدد كبير من الخبراء في شتى المجالات.
وتشارك دولة الكويت على رأس وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وبحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح وعدد من مسؤولي الدولة.
وتبدأ فعاليات القمة بكلمة للرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر دائرة تلفزيونية مغلقة كما سيجري نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حوارا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أكثر من 10 ملايين متابع لسموه بعنوان (حوار المستقبل).
وتستضيف القمة رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه أنخيل غوريا ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون في جلسات رئيسية لمناقشة أهم المتغيرات الاقتصادية المؤثرة في عمل الحكومات.
وقال وزير شؤون مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة ورئيس اللجنة المنظمة للقمة محمد عبدالله القرقاوي في بيان صحفي اليوم الاحد إن القمة تنقل العالم في دورتها الرابعة نحو آفاق جديدة من استشراف مستقبل الإنسان في كافة القطاعات.
وذكر القرقاوي ان القمة تعمل على إنتاج المعرفة لتعزيز جاهزية الحكومات لتحديات المستقبل في مستوياته القريبة والمتوسطة والبعيدة.
واضاف ان القمة العالمية للحكومات أصبحت الان مؤسسة دولية ذات أهداف عالمية تعمل طوال العام وتصدر البحوث والدراسات المستقبلية وتطلق المؤشرات التنموية وتعمل مع شركاء كثر حول العالم وتتشارك معهم الرؤى حول أفضل الممارسات للنهوض بواقع العالم وتحفيزه لاعداد المستقبل بالشكل المطلوب.
واشار الى ان القمة شهدت تغيرا جذريا في عملها وتحولها من حدث عالمي الى "مؤسسة دولية" تعنى بمواجهة التحديات التي تواجه الحكومات في المستقبل.
يذكر ان القمة العالمية للحكومات ستناقش في دورتها الحالية اكثر من 70 موضوعا مختلفا بمشاركة عدد من صناع القرار حول العالم ورؤساء تنفيذيين لبعض الشركات الكبرى ورواد اعمال.(النهاية) س م ر / ع ع ح