A+ A-

الرئيس التركي ينتقد تجاهل المجتمع الدولي لممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي

اسطنبول - 6 - 2 (كونا) -- انتقد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم السبت تغاضي المجتمع الدولي عن ممارسات تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري "الارهابية" مشيرا الى أن تركيا ترى فيه امتدادا لمنظمة حزب العمال الكردستاني التي تقوم بعمليات "إرهابية" داخل الأراضي التركية.
واعتبر اردوغان خلال كلمة ألقاها في الجلسة الختامية لمنتدى السياحة العالمية المنعقد في مدينة إسطنبول صمت المجتمع الدولي تجاه "التطهير العرقي الذي يقوم به حزب الاتحاد الديمقراطي في المناطق التي تقع تحت سيطرته بمثابة دعم دولي لهذه التصرفات".
واشار في هذا الصدد الى "التعاون القوي القائم بين هذا الحزب والنظام السوري الذي يمارس أبشع الجرائم بحق الشعب السوري".
وأكد إردوغان ان حزب الاتحاد الديمقراطي يلحق الضرر بالمواطنين الأكراد في سوريا أكثر من إلحاقه الضرر بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذي يدعي محاربته مضيفا "إن هذا التنظيم لا يهمه أمر إخواننا الأكراد في سوريا فالحزب يعمل على القضاء على كل من يخالفه في الأهداف والتطلعات فهذا التنظيم بلاء على رؤوس الاكراد في سوريا".
وفيما يتعلق بمكافحة المنظمات "الإرهابية" الناشطة في المنطقة والدور التركي فيها أشار إردوغان إلى امتلاك القوات التركية تجربة كبيرة في هذا السياق وأنها مازالت مستمرة في مكافحة منظمة حزب العمال الكردستاني منذ أكثر من 35 عاما لافتا في هذا الصدد إلى أن الدولة التركية ستستمر بكل قواها في مكافحة الإرهابيين.
وقال "حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي وتنظيم (داعش) لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم مهما فعلوا ومهما ارتكبوا من جرائم وحشية فنحن مستمرون في مكافحة الإرهاب من خلال التكاتف بين جنودنا وقواتنا الأمنية وفرق حماية قرانا سيما أننا نمتلك تجربة واسعة في مكافحة المنظمات الإرهابية". (النهاية) ط ا / م م ج