A+ A-

رئيس البرلمان العربي يدعو برلمانات العالم للدفع نحو وقف القصف الجوي في سوريا

القاهرة - 6 - 2 (كونا) -- دعا البرلمان العربي اليوم السبت برلمانات دول مجلس الامن الدولي وامريكا اللاتينية والبرلمان الاوروبي والبرلمان الافريقي والاسيوي الى الضغط من اجل الوقف الفوري للقصف الجوي على السوريين من اي جهة كان حقنا لسيل الدماء الجاري في الاراضي السورية.
وطالب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان خلال رسائل خاطب فيها رؤساء تلك البرلمانات بالدفع نحو عون واغاثة اللاجئين السوريين وتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة برعاية اللاجئين وحمايتهم.
وقال ان "البرلمان العربي اذ يدعم بقوة المسار الحالي للمفاوضات للوصول الى حل سلمي للازمة فإنه يطالب بفرض الوقف الفوري لاطلاق النار والقصف الجوي تزامنا مع هذه المفاوضات وخاصة من قبل النظام السوري والجهات الداعمة له".
واعتبر الجروان ان ذلك أقل ما يمكن بذله في الوقت الحالي تمهيدا لجهد دولي جاد وحازم لانهاء معاناة السوريين وتحقيق طموحاتهم في الامن والسلام والحرية.
واكد ان البرلمان العربي على اتم الاستعداد للعمل مع هذه البرلمانات من اجل هذا الجهد الدولي الجاد وبما يخدم مصلحة الشعب السوري والامن والسلام في سوريا والعالم اجمع. (النهاية) م ف م / ع ف ف / ر ج