A+ A-

محكمة مصرية تقضي بسجن ثمانية متهمين لإدانتهم باستهداف قناة السويس

القاهرة - 6 - 2 (كونا)-- قضت محكمة مصرية اليوم السبت بالسجن المشدد بحق ثمانية متهمين لمدة 10 اعوام لكل منهم بعد اعادة اجراءات محاكمتهم لإدانتهم في قضية تتعلق بتصنيع صواريخ ومتفجرات لاستخدامها في استهداف المجرى الملاحي لقناة السويس .
وكان المتهمون الثمانية قد سبق أن صدرت بحقهم أحكام غيابية بالاعدام شنقا ضمن 26 متهما في القضية قبل أن يتم القاء القبض عليهم واعادة اجراءات محاكمتهم من جديد .
وأسند أمر الاحالة (الاتهام) الى المتهمين اتهامات بتشكيل جماعة "ارهابية" تضم خلايا عنقودية بمحافظات القاهرة والدقهلية ودمياط وقيامهم بتصنيع صواريخ ومتفجرات لاستخدامها في أعمال عدائية داخل البلاد وضد منشآتها.
واشارت التحقيقات في هذا الاطار الى استهداف هذه الجماعة البوارج والسفن العابرة للمجري الملاحي لقناة السويس ومقار أجهزة الأمن خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009. كما لفتت الى تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي .
وأوضحت أن هذه الجماعة تدعو الى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على افراد ومنشآت الشرطة والسائحين الأجانب والمسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة بهدف الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر. (النهاية ) ر غ / ط م ا