A+ A-

رئيس الحكومة الروسية يقول ان بلاده تمر بظروف صعبة ويدعو إلى قرارات مهمة

موسكو - 6 - 2 (كونا) -- قال رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف اليوم السبت ان بلاده تمر بظروف صعبة داعيا حزب (روسيا الموحدة) الحاكم إلى الاستعداد لاتخاذ قرارات مهمة.
وأوضح ميدفيديف في كلمة القاها امام المؤتمر السنوي لحزب (روسيا الموحدة) الحاكم نقلها التلفزيون الروسي ان "روسيا تمر بمرحلة صعبة وتتعرض لضغوط من كافة الجهات ناهيك عن المشاكل الداخلية".
وحث ميدفيديف اعضاء الحزب الذي يترأسه على الاستعداد لاتخاذ قرارات حاسمة والعمل من اجل الفوز في الانتخابات البرلمانية المقررة خريف العام الجاري.
وحذر من اطلاق العنان للوعود الانتخابية "البراقة التي لا مجال للوفاء بها" مشيرا الى ان مرحلة الاسعار المنخفضة على الطاقة قد تطول.
وشدد ميدفيديف مع ذلك على التزام الدولة بالوفاء بكافة التزاماتها في مجال الرعاية الاجتماعية مؤكدا أن "روسيا دولة الرعاية الاجتماعية".
واشار في هذا الصدد إلى أن الدولة زادت رواتب المتقاعدين مع بداية العام الجاري بنسبة 7 بالمائة "وستفكر في زيادة لاحقة على ضوء المعطيات الاقتصادية للستة شهور القادمة".
ودعا الى ترشيد الانفاق لمواجهة الازمة بما في ذلك التخلي مرحليا عن خطط اقامة مبان حكومية ومكاتب جديدة والعمل على تخفيض الضرائب لتشجيع الانتاج ومنح صغار المنتجين اعفاء ضريبيا لمدة عامين.
واكد ان ترشيد الانفاق لن يؤثر على خطط التنمية الاقتصادية في البلاد مشددا على ان الحكومة الروسية ستواصل تقديم الدعم للقطاعات الاقتصادية والانتاجية الرئيسية ومنها الزراعة وصناعة الحديد وانتاج المكائن والصناعات الكيمياوية وغيرها.
وكان حزب (روسيا الموحدة) الحاكم حصل على اغلبية الاصوات في الانتخابات التشريعية التي جرت في عام 2012.
وتستعد روسيا لإجراء انتخابات جديدة في خريف العام الجاري فيما ستجري الانتخابات الرئاسية في عام 2018. (النهاية) ا س / ط م ا