A+ A-

مرشحان جمهوريان ينتقدان زيارة الرئيس الامريكي لمسجد في بالتمور

واشنطن - 6 - 2 (كونا) -- انتقد مرشحان جمهوريان للانتخابات الرئاسية المقبلة بالولايات المتحدة الامريكية الرئيس باراك اوباما بعد زيارته الاخيرة الى مسجد في مدينة بالتمور الامريكية.
وقال المرشح المثير للجدل دونالد ترامب في تصريح له " يبدو ان اوباما لا يشعر بالراحة الا في المساجد وهذا يدل على انه ليس مسيحيا" في اشارة الى اتهام باخفاء اوباما ديانته الحقيقية عند ترشحه للرئاسة.
واضاف ترامب الذي طالب اوباما مؤخرا بعرض شهادة ميلاده امام وسائل الاعلام انه كان بامكان اوباما الذهاب الى اماكن كثيرة اخرى لكنه فضل الذهاب الى المسجد.
وكان الرئيس الامريكي قد ندد خلال زيارته مسجدا في مدينة بالتمور يوم الاربعاء الماضي بالخطاب "غير المبرر" لبعض السياسيين بحق المسلمين في اشارة الى تصريحات ترامب وغيره من المرشحين الجمهوريين واكد ان "الاسلام لطالما كان جزءا من الولايات المتحدة".
من جهته ابدى عضو مجلس الشيوخ عن ولاية (فلوريدا) ماركو روبيو امام حشد من انصاره في مدينة دوفر بولاية (نيوهامشير) تهكمه على الرئيس اوباما مشيرا الى ان خطابه يوضح "ان الولايات المتحدة تمارس التمييز ضد المسلمين".
وقال ان "ممارسة التمييز بشتى انواعه امر طبيعي في الولايات المتحدة خصوصا ضد الاسلام المتشدد (الراديكالي) الذي يشكل خطرا على المسلمين انفسهم".
في مقابل ذلك اعرب حاكم ولاية فلوريدا السابق والمرشح الحالي لانتخابات الرئاسة جيب بوش عن تأييده لزيارة الرئيس اوباما الى المسجد وما جاء في خطابه.
وقال بوش الذي تراجعت شعبيته في الايام الاخيرة ان "ذهاب الرئيس اوباما للمسجد واعتذاره للمسلمين يدل على انه قائد جيد للولايات المتحدة".
وكان شقيق جيب الاكبر الرئيس الامريكي السابق جورج دبليو بوش قد صرح خلال زيارته احد المساجد في واشنطن بعد وقت قصير من هجمات ال11 من سبتمبر بأن اعمال العنف التي يشنها عدد قليل من المتشددين لا تمثل الدين الاسلامي.
ووفقا لاخر استطلاع للرأي لا يزال ترامب المرشح الاوفر حظا لنيل تأييد الحزب الجمهوري بعد ان حصل على 31 بالمئة في استطلاع اجرته جامعة (كوينيبياك) الامريكية يليه تيد كروز بنسبة 22 بالمئة ثم ماركو روبيو ب 19 بالمئة.(النهاية) ي س / م خ