A+ A-

وكالة الأنباء الكويتية تصدر العدد السابع من مجلة (كونا الصغير)

غلاف العدد السابع من مجلة (كونا الصغير)
غلاف العدد السابع من مجلة (كونا الصغير)
الكويت - 30 - 1 (كونا) -- أصدرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) العدد السابع من مجلة الأطفال الفصلية (كونا الصغير) لتكون في متناول الأطفال مع حلول شهر فبراير وبدء الاحتفالات بأعياد الكويت الوطنية.
وحفل العدد الذي تصدرت غلافه لوحة لسمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه تعبر عن حب الأطفال لسموه بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم من تصميم الفنانة منال محجوب بعنوان (صباح الخير) إلى جانب بوستر داخل العدد مع قصيدة للشاعر محمد جمال عمرو.
وتضمن العدد قصة مصورة بعنوان الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016 كتبها مدير تحرير المجلة الدكتور طارق البكري ورسمتها رشا دلول فيما كتبت الزميلة سارة المخيزيم عن مهنة (المنادي) إلى جانب قصة (رحلة إلى البر) كتبتها باسمة الوزان.
وفي صفحة رسائل تربوية استضافت المجلة الموجهة الفنية للخدمة الاجتماعية منى الراشد ومدير ثانوية لبيد بن ربيعة أحمد العتيبي والكاتبة أمل الرندي والزميلة أفراح النصار.
وفي باب المجلة الثابت (رواد من بلادي) قدمت المجلة معلومات قصيرة عن شخصيات لها بصمة مؤثرة في المجتمع الكويتي اضافة الى مجموعة كبيرة من القصص المصورة والسردية المتنوعة منها (المباراة الرياضة) لاياد عيساوي و(فراشة العيد الوطني) تأليف ورسم نضال البزم و(علم بلادي) تأليف أحمد بنسعيد ورسم رشيد متواكد.
وصدر العدد الأول من المجلة في سبتمبر 2014 بهدف تثقيف الأطفال بمجال العمل الصحافي وتعريفهم بفنون الكتابة الصحافية المتنوعة واكتشاف مواهبهم المختلفة.
وتتطلع وكالة (كونا) من خلال المجلة وموقعها الالكتروني http://kids.kuna.net.kw إلى ملء أوقات فراغ الأطفال بالمرح والقصص المفيدة وتشجيعهم على القراءة وتعزيز دور المدرسة ونشر العلم والمعرفة بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا المجال. (النهاية) ط أ ب