A+ A-

الجيش التركي يقتل 711 عنصرا من حزب العمال الكردستاني منذ منتصف ديسمبر

أنقرة - 24 - 1 (كونا) -- اعلنت رئاسة الاركان التركية اليوم الأحد ارتفاع عدد قتلى عناصر حزب العمال الكردستاني إلى 711 في العمليات العسكرية التي تشنها القوات الامنية في مدن جنوب شرقي تركيا منذ منتصف شهر ديمسبر الماضي.
وذكرت رئاسة الاركان التركية في بيان ان الجيش تمكن من قتل 446 مسلحا في بلدة (جيزرة) و145 في بلدة (سيلوبي) بمدينة (شيرناق).
وأضاف البيان ان القوات الامنية تمكنت من قتل 120 عنصرا تابعين لحزب العمال في بلدة (سور) بمدينة (ديار بكر).
وتجدد القتال بين القوات التركية وحزب العمال في يوليو الماضي اثر التفجير الانتحاري الذي وقع في بلدة (سوروج) جنوبي تركيا والذي أودى بحياة 33 شخصا من الناشطين الاكراد.
واسفرت الاشتباكات بين الطرفين عن مقتل نحو 300 رجل امن تركي في حين تمكن الجيش التركي من قتل نحو 3100 مسلح من حزب العمال. من جانب آخر اعتقلت السلطات التركية 23 شخصا يشتبه في انتمائهم لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وبصحبتهم 21 طفلا في بلدة (ألبيلي) بمدينة (كليس) جنوبي البلاد بعد دخولهم الأراضي التركية بطرق غير قانونية قادمين من سوريا.
واعلنت تركيا الأسبوع الماضي اعتقال 961 شخصا من 57 دولة يشتبه في انتمائهم لتنظيم (داعش) خلال العام الماضي أثناء تنقلهم من وإلى الأراضي التركية عبر سوريا. (النهاية) ر س / ر ج