A+ A-

برلماني كويتي يدعو لكلمة عربية موحدة لمواجهة التحديات بالمنطقة

رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي النائب فيصل الشايع خلال الاجتماع
رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي النائب فيصل الشايع خلال الاجتماع
بيروت - 17 - 1 (كونا) -- اكد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي النائب فيصل الشايع اليوم الاحد اهمية وجود كلمة واحدة وموحدة لجميع الدول العربية لمحاربة الافات التي تهدد دول المنطقة وشعوبها وفي مقدمتها الارهاب.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الشايع وهو وكيل الشعبة البرلمانية في مجلس الامة الكويتي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الدورة ال 18 للجنة التنفيذية للاتحاد التي انطلقت في بيروت برئاسته.
واعرب عن الامل في ان يتمكن الاتحاد البرلماني العربي من التوصل الى رؤية موحدة بشأن " الارهاب " بمختلف صوره والحروب وما رافقها من قتل وتشريد في عدد من الدول العربية.
وحول جدول اعمال اللجنة قال انه يتضمن بنودا عدة منها عملية التسلم والتسليم لامانة الاتحاد البرلماني العربي بين الامين العام السابق نور الدين بوشكوج والامين العام المنتخب فايز الشوابكة.
واضاف ان اللجنة ستبحث كذلك في اعمال المؤتمر المقبل للاتحاد البرلماني العربي وبرنامج تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها دور بارز في اعمال الاتحاد البرلماني العربي وفي مقدمتهم رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم والامانة العامة لمجلس الامة الكويتي ورئيس اللجنة التنفيذية.
وشدد الشايع على اهمية الدور الذي يؤديه الاتحاد البرلماني العربي كاطار جامع لممثلي مختلف الدول العربية لاسيما وسط الاحداث الخطيرة التي تمر بها المنطقة.
وتقدم الشايع بالشكر لامين عام الاتحاد البرلماني العربي السابق على جهوده الكبيرة خلال توليه المنصب والتي اسهمت في تسهيل اعمال الشعب البرلمانية الاعضاء في الاتحاد مهنئا الامين العام المنتخب بحصوله على المنصب متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة.
ويشارك في الاجتماع الذي يستمر يومين من مجلس الامة الكويتي اضافة الى الشايع النائبين صالح عاشور وسيف العازمي. (النهاية) م ع ه/ و س م /ع م