A+ A-

الشيخ محمد العبدالله: استاد جابر الدولي يحتضن احتفالية رياضية كبرى في 18 الجاري

وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم
وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم

الكويت - 1 - 12 (كونا) -- أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح عن إقامة فعالية رياضية كبرى يلتقي فيها المنتخب الكويتي لكرة القدم أمام منتخب نجوم العالم وذلك في 18 ديسمبر الجاري على استاد جابر الدولي.
وقال الشيخ محمد العبدالله الذي يرأس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان استاد جابر الدولي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء إن الاحتفالية "تقام بناء على توجيهات سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح" لادخال البهجة والسرور في نفوس الجماهير الرياضية الكويتية.
وأضاف أنه "لولا التوجيه المباشر وحث سمو أمير البلاد لما وصلنا الى مرحلة الاعداد للاحتفالية وتنظيمها في وقت قياسي لم يتجاوز أسبوعين".
وأوضح أن الاحتفالية تتضمن عملا غنائيا وطنيا يشارك فيه مطربون من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى عرض للالعاب النارية وإضاءات الليزر والصوتيات فضلا عن المباراة "التاريخية" التي ستقام بين منتخب الكويت ومنتخب نجوم العالم.
وأشاد الشيخ محمد العبدالله بالمبادرة التي قدمها المطربون المشاركون في الاحتفالية وهي رفضهم أن يتقاضوا أي مبلغ مادي نظير مشاركتهم في الاحتفالية خصوصا وأن هذه الاحتفالية تقام تحت رعاية سمو أمير البلاد.
وذكر أن منتخب نجوم العالم الذي وصفه "بمنتخب الاساطير" يشارك فيه لاعبون يجتمعون للمرة الاولى في قائمة واحدة كما أن كل عنصر من الفريق حقق ألقابا كروية عالمية أو قارية.
وكشف عن ثلاثة أسماء سيشاركون ضمن تلك المباراة الودية وهم الحكم الايطالي المخضرم بيير لويجي كولينا الذي سيدير المباراة والمدرب الوطني محمد ابراهيم لقيادة المنتخب الكويتي والمدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي سيقود منتخب نجوم العالم لافتا إلى أنه تم الاتفاق حتى الآن مع أكثر من 15 لاعبا دوليا للمشاركة في صفوفه.
وأفاد بأن اختيار قائمة المنتخب الكويتي التي تشمل 39 لاعبا من نجوم الكرة الكويتية سيتم عن طريق الجماهير من خلال مشاركتهم في عملية التصويت الالكتروني عبر أيقونة خاصة بالموقع الرسمي للهيئة العامة للرياضة على شبكة الانترنت.
وبين أن عملية التصويت بدأت من اليوم وتستمر لمدة أسبوع حيث سيتم الاعلان عن القائمة النهائية في الثامن من الشهر الجاري موضحا أن تذاكر المباراة ستطرح بالمجان من خلال الحجز في المراكز التي سيتم الاعلان عنها لاحقا.
وأشار إلى أن الفعالية سيتم تغطيتها عبر قناة الكويت بتقنية عالية وسيتم تسجيل المباراة من قبل شركة عالمية ذات تقنية كبيرة تتناسب والمعايير الدولية في تغطية أكبر البطولات العالمية الكروية.
واعرب الشيخ محمد العبدالله عن الشكر لكل الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات التي ساهمت في دعم الاستاد وتنظيم الاحتفالية ومنها الديوان الأميري ومجلس الوزراء ووزارة الداخلية والحرس الوطني والهيئة العامة للرياضة ووزارت الاعلام والصحة والأشغال الى جانب وسائل الاعلام والقنوات الفضائية والصحف المحلية.
من جانبه أكد المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة بالإنابة الدكتور حمود فليطح جاهزية استاد جابر الدولي لاستضافة المباريات والبطولات الكروية سواء المحلية أو القارية خصوصا انه مجاز من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ عام 2010.
وقال الدكتور فليطح إنه "لولا عدم جاهزية الاستاد لما عقدنا المؤتمر الصحفي ودعونا الشخصيات السياسية والرياضية والجماهير الكويتية لحضور المباراة" مضيفا ان الهيئة تتطلع الى احتفالية متميزة تكون محط أنظار العالم في الاستاد الذي يعد "حلما ومفخرة" لجميع الرياضيين الكويتيين.
وفيما يتعلق بتنظيم الاتحاد الكويتي للعبة لاقامة المباريات على استاد جابر الدولي اوضح فليطح "لن نصادر حق الاتحاد الكويتي لكرة القدم في إدارة مباريات محلية أو خارجية وأن أي طلب من الاتحاد باقامة أي حدث سواء نهائي كأس سمو الأمير أو نهائي كأس سمو ولي العهد مستقبلا أو أي بطولة أخرى فإن هذا الأمر مقبول اعتبارا من الآن".
وبين أن الاستاد يعد منشأة رياضية للدولة وليس تابعا لناد معين حيث أن صيانته وإدارته فنيا تتم من قبل الهيئة التي رصدت له ميزانية مخصصة لأعمال الصيانة وملحقاتها.
ويقع (استاد جابر الدولي) بمنطقة العارضية التي تبعد 12 كيلومترا إلى الجنوب الغربي عن مدينة الكويت العاصمة وتبلغ مساحته 400 ألف متر مربع ويتسع ل60 ألف متفرج.
ويظهر الاستاد بصورة خارجية على شكل سفينة كويتية شراعية (بوم) بطول 650 مترا في الاتجاه الشمالي والجنوبي له بينما يمتد الاتجاهان الغربي والشرقي له بمسافة 610 مترا.
ويتميز الاستاد بوجود شاشات (ال اي دي) وكاميرات عنكبوتية كما انه الوحيد في الشرق الاوسط الذي تستخدم فيه تقنية (جول كونترول).
وتم تخصيص 300 مقعد لذوي الاحتياجات الخاصة إضافة الى ساعتين إلكترونيتين معلقتين في السقف الى جانب تخصيص غرف للصحافة والإعلام والمؤتمرات الصحفية والقنوات الفضائية تطل على الملعب. (النهاية) ب ص / أ م ح