A+ A-

بريطانيا.. ضرب (داعش) في سوريا هدفه حماية قوات المعارضة المعتدلة

لندن - 1 - 12 (كونا) -- قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم الثلاثاء ان مشاركة قوات بلاده في العمليات العسكرية ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا تهدف الى حماية قوات المعارضة "المعتدلة" وفي مقدمتها الجيش السوري الحر.
وأضاف فالون لدى مثوله امام لجنة الدفاع بمجلس العموم ان الضربات الجوية البريطانية المركزة ستسمح بتخفيف الضغط عن القوى المعتدلة في سوريا من هجمات تنظيم (داعش) وقوات النظام السوري المدعومة من روسيا.
وأوضح ان ذلك سيسمح بالحفاظ على القدرة القتالية لتلك القوات الموالية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مؤكدا ان "القوات المعتدلة سيتم الاستعانة بها مستقبلا في قيادة الهجمات البرية ضد تنظيم الدولة".
وأشار فالون الى ان وزارته جاهزة لارسال مقاتلات إضافية لاستهداف مواقع (داعش) في سوريا في حال موافقة نواب مجلس العموم على دعم مشروع قرار الحكومة في التصويت المنتظر غدا.
وعلى صعيد متصل اكد فالون ان بلاده تتولى تنفيذ ثلث الضربات الجوية "الدقيقة" التي تنفذها طائرات التحالف الدولي ضد (داعش) في العراق معتبرا انه من المنطقي توسيع العمليات العسكرية الى سوريا حيث مركز قيادة تنظيم الدولة.
وحذر من ان "اعتداءات تنظيم الدولة ومؤامراته بدأت تقترب من حدود المملكة المتحدة" مشيرا الى ان ما حدث في باريس قبل أسبوعين يمكن ان يحدث في اي مدينة بريطانية.
يذكر ان نواب مجلس العموم سيناقشون ويصوتون غدا على مشروع قرار الحكومة لتفويض القوات البريطانية المشاركة في عمليات عسكرية ضد (داعش) في سوريا. (النهاية) خ د / ب ش ر