A+ A-

كاميرون: العمل العسكري ضد داعش جزء من استراتيجية شاملة لحل الازمة السورية

لندن - 1 - 12 (كونا) -- قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم انه سيعرض غدا على نواب مجلس العموم استراتيجية شاملة للتعامل مع الازمة السورية ومن ضمنها مشروع قرار توجيه ضربات جوية ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا.
واضاف كاميرون في تصريح صحفي ان مجلس الوزراء صادق خلال اجتماعه اليوم على صيغة مشروع القرار التي ستعرض على النواب من اجل مناقشتها لمدة عشر ساعات ونص ثم التصويت العلني عليها.
واوضح ان صيغة القرار تشير الى اهمية العمل العسكري ضد (داعش) فضلا عن اهمية وضرورة دعم المبادرات السياسية والدبلوماسية والإنسانية لإنهاء الازمة السورية مضيفا ان مشروع القرار يؤكد ايضا اهمية حماية مصالح وأمن بريطانيا من تهديدات التنظيمات الإرهابية.
والمح كاميرون الى استعداد القوات الجوية البريطانية لبدء عمليات قصف مواقع (داعش) في سوريا مباشرة في حال دعم نواب البرلمان لمشروع القرار قائلا ان "الطائرات البريطانية تقوم بمهمات عسكرية يومية فوق العراق".
وكان زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين طلب أمس من الحكومة تخصيص يومين لمناقشة الازمة السورية وعرض مقترحاتها وتصوراتها للتعامل مع مشروع قرار توسيع العمليات العسكرية البريطانية من العراق الى سوريا.
كما اعلن كوربين عن قراره إعطاء نوابه في مجلس العموم حرية التصويت بدعم او رفض مشروع قرار الحكومة وهو ما أعطى كاميرون فرصة "ذهبية" لاستمالة عدد اكبر من النواب من مختلف الاحزاب السياسية لدعم العمل العسكري في سوريا.
يذكر ان حكومة كاميرون السابقة تعرضت لهزيمة كبيرة في اكتوبر 2013 عندما صوت معظم نواب البرلمان ضد مشروع قرار توجيه ضربات جوية ضد قوات نظام الأسد التي اتهمت باستخدام أسلحة كيماوية محظورة ضد المدنيين. (النهاية) خ د