A+ A-

الرئيسة الفخرية لنادي المعاقين تؤكد أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم هذه الفئة

الرئيسة الفخرية لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح خلال حفل إطلاق مجموعة (الأمل الالكترونية التطوعية) حملتها الإعلامية الهادفة إلى توعية المجتمع بدور ذوي الإعاقة تحت عنوان (ترى أقدر)
الرئيسة الفخرية لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح خلال حفل إطلاق مجموعة (الأمل الالكترونية التطوعية) حملتها الإعلامية الهادفة إلى توعية المجتمع بدور ذوي الإعاقة تحت عنوان (ترى أقدر)
الكويت 1 - 12 (كونا) -- أكدت الرئيسة الفخرية لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح أهمية المسؤولية الملقاة على عاتق مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام في دعم ذوي الاعاقة وتشجيعهم على تبوؤ أفضل المراكز في المحافل المحلية والدولية.
جاء ذلك في كلمة ألقتها الشيخة شيخة العبدالله اليوم الثلاثاء خلال حفل إطلاق مجموعة (الأمل الالكترونية التطوعية) حملتها الإعلامية الهادفة إلى توعية المجتمع بدور ذوي الإعاقة تحت عنوان (ترى أقدر) وذلك بالتعاون مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وعدد من الشركات الداعمة.
وحملت مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام مسؤولية الغياب عن تشجيع ودعم هذه الحملة التوعوية لاسيما أن الدور المنوطة به تلك المؤسسات والجمعيات لايقل أهمية عن الدور الحكومي.
من جانبه أكد رئيس تحرير جريدة (الأمل الإلكترونية التطوعية) التابعة للمجموعة عبد الله عيد الشمري إن الحملة تحمل رسالتين الأولى منهما موجهة إلى أولياء أمور ذوي الإعاقة بهدف حثهم على اكتشاف مواهب وقدرات أبنائهم ودفعهم للاندماج في المجتمع.
واضاف الشمري في كلمة مماثلة إن الرسالة الثانية تهدف إلى تشجيع وإبراز مواهب هذه الفئة واظهارها بالشكل المطلوب لتمكينهم من تحقيق الانجازات ورفع علم الكويت خفاقا في كافة المجالات.
وأكد أن ما تم تحقيقه من نجاحات في مجال دعم ذوي الاعاقة على يد مجموعة الأمل التطوعية بمثابة رسالة لتمكين الآخرين من إبراز قدراتهم وتنمية مواهبهم.
من جهته أكد مدير الإعلام الإلكتروني في الإدارة العامة للاطفاء الملازم أول رضا محمد السلمان أن الادارة حرصت على تكوين قاعدة بيانات تعنى بالأشخاص ذوي الاعاقة وذلك بهدف تلبية نداءات الاغاثة عند وقوع الحوادث.
وقال السلمان في كلمة مماثلة إن الادارة تعد من أوائل الدوائر الحكومية التي دشنت مشروع تكوين قاعدة بيانات لذوي الإعاقة تختص بمعرفة درجة الإعاقة ونوعها حتى يتم تزويد فرق الإطفاء بالبيانات عند وقوع أي حادث يتعلق بالاشخاص المعاقين لافتا إلى أنه تم تجميع بيانات نحو 1120 شخصا معاقا من أصل 40 الف مسجلين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة.
ودعا أولياء أمور ذوي الاعاقة إلى تسجيل بيانات ابنائهم أو ذويهم من المعاقين حتى يتسنى للإدارة العامة للإطفاء سرعة الاستجابة حال وقوع الخطر مشيدا بتفاعل المواطنين في هذا الصدد.
وتأتي الحملة التي اطلقتها مجموعة الامل التطوعية اليوم تزامنا واحتفالات اليوم العالمي لذوي الإعاقة وتستمر طوال ديسمبر الجاري. (النهاية) ن ض ق / م ص ع