A+ A-

السفير السويسري: وقف إصدار الفيزا من الكويت قرار إداري بحت

الكويت - 1 - 12 (كونا) -- أكد سفير سويسرا لدى الكويت آلدو دي لوكا أن توقف القسم القنصلي بالسفارة عن تلقي ومعالجة طلبات تأشيرة الدخول إلى بلاده (الفيزا) من الجمهور هو "قرار اداري بحت" ولا يعني الحاجة للسفر إلى قطر لاستخراجها حيث تم تكليف سفارة بلاده هناك بهذه المهمة.
وقال لوكا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إنه اعتبارا من الأول من ديسمبر الجاري تم إغلاق قسم (الفيزا) بالسفارة وتوقف القسم القنصلي عن تلقي ومعالجة طلباتها من الجمهور في حين تم تفويض شركة (في.أف.أس.غلوبال) الكائنة في منطقة القبلة بمدينة الكويت للقيام بهذه المهمة.
وأوضح أنه من الآن فصاعدا "الجهة المخولة بإصدار الفيزا للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت هي سفارة سويسرا لدى قطر وتم الإعلان عن هذه الخطوة في الصحف الكويتية خلال الأيام الماضية".
وشدد على أن هذه التغييرات تأتي ضمن إجراءات إدارية بحتة "ولاتعني بأي شكل من الاشكال أن يضطر المقيم في الكويت للسفر إلى قطر لتقديم طلبات الفيزا حيث سيتم تقديمها عن طريق شركة (في.أف.أس.غلوبال) التي تكفلت بأن توصل هذه الطلبات إلى السفارة السويسرية في قطر بالسرعة القصوى مع الحفاظ على سرية البيانات الشخصية وحمايتها".
وعن أسباب هذا التغيير أكد السفير لوكا أنه يأتي ضمن عملية إعادة هيكلة شاملة للبعثات الدبلوماسية والقنصلية السويسرية حول العالم بهدف تقليص النفقات والتخفيف من الاعمال البيروقراطية سواء في الكويت أو أي منطقة أخرى حول العالم".
وأفاد بأن بلاده تدرك الحاجة لتيسير دخول السائحين والزوار الى أراضيها لذا فقد أقدمت على خطوات هدفها تسهيل اجراءات الدخول وذلك استجابة للازدياد المطرد في أعداد طلبات الحصول على الفيزا لافتا إلى أنه "من دون تلك التسهيلات فإن معاملات الفيزا ستتعرض للكثير من التأخير".
وأعرب لوكا عن ثقة سلطات بلاده بأن تلك التغييرات في إجراءات الفيزا ستلقى قبولا وتفهما من طرف رواد السفارات السويسرية في مختلف بقاع العالم.
وأكد أن سفارة سويسرا في الكويت ستستمر في الترويج لمزيد من التواصل في مجال الاعمال بين البلدين لافتا إلى تطلعها لزيادة اعداد الزوار والسائحين القادمين إلى سويسرا من الكويت. (النهاية) م ص ع / ت ب