A+ A-

رئيس مجلس الأمة يعلن رفع استجواب الجسار من جدول الأعمال إثر قبول استقالته

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال جلسة اليوم
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال جلسة اليوم

الكويت - 1 - 12 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال جلسة المجلس العادية اليوم الثلاثاء رفع الاستجواب الموجه من النائب سعدون حماد إلى وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء السابق أحمد الجسار بصفته من جدول أعمال المجلس إثر قبول استقالته من الوزارة.
وقال الغانم إنه "بالنظر إلى صدور المرسوم رقم 315 لسنة 2015 بقبول استقالة وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء أحمد الجسار يرفع الاستجواب من جدول الأعمال عملا بالمادة 142 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة".
وتنص المادة 142 على أن "يسقط الاستجواب بتخلي من وجه إليه الاستجواب عن منصبه أو بزوال عضوية من قدم الاستجواب أو بانتهاء الفصل التشريعي".
وكان صدر يوم الأحد الماضي مرسوم أميري بقبول استقالة الوزير الجسار ومرسوم آخر بتعيين كل من أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية بالاضافة الى عمله وزيرا للنفط بالوكالة والدكتور علي العمير وزيرا للأشغال العامة ووزير دولة لشؤون مجلس الأمة والشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالاضافة الى عمله وزيرا للكهرباء والماء بالوكالة.
يذكر أن الاستجواب كان قد تضمن ثلاثة محاور تركزت على موضوع واحد أسماه النائب المستجوب "التجاوزات المالية والادارية وشبهات التعدي على الاموال العامة التي شابت مناقصة وممارسة وترسية المشروع رقم (ه ـ م خ / 214 - ع) الخاصة بإنشاء وانجاز وتأثيث مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي". (النهاية) ر خ ف / س س س / ت ب