A+ A-

مؤسسة (الحسين) للسرطان الأردنية تشيد بجهود الهلال الأحمر الكويتي الإنسانية

نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي أثناء لقائه المدير العام لمؤسسة (الحسين) للسرطان في الأردن الأميرة دينا مرعد
نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي أثناء لقائه المدير العام لمؤسسة (الحسين) للسرطان في الأردن الأميرة دينا مرعد

من أروى الوقيان

الكويت - 1 - 12 (كونا) -- أكدت المدير العام لمؤسسة (الحسين) للسرطان في الأردن الأميرة دينا مرعد أن جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتية تجسد حرصها على تحسين الأوضاع الإنسانية والصحية للضعفاء وصون كرامتهم الإنسانية.
وقالت الأميرة مرعد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائها والوفد المرافق لها نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي أمس الاثنين إن لدى مؤسسة الحسين الرغبة في تعزيز الصلات والتعاون مع الجمعية في المجالات الطبية.
ولفتت إلى أهمية الدور الإنساني والاغاثي والتوعوي الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتية على المستويين المحلي والدولي موضحة أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجالات العمل الإنساني عموما والتنسيق لتبادل الزيارات بما يعزز التواصل بين الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان في الأردن.
وذكرت أن جهود مؤسسة الحسين للسرطان تنصب على هدف واحد هو التغلب على المرض من خلال توفير أفضل طرق العلاج من أجل استعادة المرضى لحياتهم الطبيعية.
وبينت أن مؤسسة الحسين للسرطان تلبي جانبا حيويا لتحسين حياة الفلسطينيين ورعاية اللاجئين السوريين المتأثرين بالأحداث في بلادهم مؤكدة حرص المؤسسة على توفير المزيد من الرعاية الصحية للمستفيدين من خدماتها.
وأشارت الأميرة مرعد إلى أن المؤسسة من أفضل مراكز السرطان الشاملة في الشرق الأوسط إذ تعالج المرضى الكبار والأطفال في آن واحد موضحة أن العلاج لا يقتصر على الأردنيين بل يشمل الجنسيات كافة.
ودعت الهلال الأحمر الكويتي إلى تبني مبادرات مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان مبينة أهمية تعزيز وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لمرضى السرطان في المنطقة العربية التي تشهد انتشارا واسعا للمرض.
وأوضحت أن المؤسسة توفر الرعاية الشاملة لمرضى السرطان من خلال معاملتهم بصورة كلية شمولية والتركيز على تحسين حالتهم الجسدية والنفسية والاجتماعية.
وأشارت إلى صناديق الخير التابعة لمؤسسة الحسين للسرطان التي توفر المساعدة المالية المحدودة لمرضى السرطان الأقل حظا من الذين لا يشملهم التأمين الصحي وغير القادرين على تغطية نفقات علاجهم المكلف والطويل.
من جانبه أكد الحساوي في تصريح مماثل سعي الهلال الأحمر الكويتي الدائم واهتمامها بالمبادرات التي تعنى بتحسين مستوى الرعاية الصحية للفئات الأشد ضعفا والشرائح الأقل حظا في الحصول على الخدمات الطبية الضرورية.
وأشار الحساوي الى استعداد الجمعية لتعزيز الشراكة مع مؤسسة الحسين للسرطان باعتبارها من المؤسسات الرائدة في هذا المجال التي تقدم خدمات متكاملة وشاملة للمرضى في واحدة من أهم التخصصات الطبية.
وأشاد بالجهود التي يبذلها القائمون على المؤسسة في مكافحة مرض السرطان محليا ودوليا وبتقديمها خدمات متميزة ورعاية صحية شاملة على مستوى عال.
واستعرض الحساوي أهم الأعمال والتحركات الإنسانية الكويتية لإغاثة ومساعدة الدول في مجالات المساهمات الحكومية والمساعدات الانسانية والاغاثية والمساعدات الطبية. (النهاية) أ خ و / ا س ع