A+ A-

73 شركة امريكية تنضم الى قانون تعهد قطاع الاعمال الامريكي بالمناخ

واشنطن - 1 - 12 (كونا) -- اعلن البيت الابيض انضمام 73 شركة امريكية الى قانون تعهد قطاع الاعمال الامريكي بالمناخ لدعم اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ.
وذكر البيت الابيض في بيان مساء الاثنين ان "154 شركة انضمت الى القانون حتى الآن لدعم اتخاذ اجراءات بشأن تغير المناخ وابرام اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ التي يبحثها (مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ - باريس) حاليا وتعد خطوة قوية نحو اقتصاد منخفض الكربون".
وأضاف ان "الشركات ال154 التي انضمت الى القانون تعمل في جميع الولايات الامريكية وتوظف 11 مليون شخص وتحقق ايرادات سنوية بقيمة 2ر4 تريليون دولار في حين تبلغ قيمتها السوقية سبعة تريليونات دولار.
وبموجب هذا القانون ستعلن الشركات عن اجراءات تتخذها داخليا لخفض انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري او ما يعرف باسم ظاهرة البيوت الزجاجية والاعتماد اكثر على الطاقة النظيفة.
ويشمل القانون ايضا خفض الشركات للانبعاثات بنسبة تصل الى 50 في المئة والحد من استخدام المياه بنسبة تصل الى 80 في المئة واعادة تدوير النفايات وشراء الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المئة والحد من ازالة الغابات.
يذكر ان اجتماعات الدورة ال21 لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ (مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ - باريس) انطلقت في فرنسا امس الاثنين وتستمر حتى 11 من الشهر الجاري.
ويعالج المؤتمر مسائل اساسية تتعلق بتخفيف حدة تداعيات تغير المناخ والتكيف معه ويسعى للتوصل الى اتفاق شامل وملزم من الناحية القانونية حول المناخ وذلك للحفاظ على ارتفاع درجات الحرارة العالمية دون درجتين مئويتين حتى نهاية القرن الحالي.
ويهدف المؤتمر الى جمع مبلغ مئة مليار دولار سنويا لمواجهة التداعيات الاقتصادية لتغير المناخ على الدول النامية ولدعم انظمتها البيئية.
ويستقطب المؤتمر نحو 40 ألف مشارك من بينهم 25 ألف مندوب رسمي حكومي ومن منظمات حكومية وغير حكومية ووكالات الامم المتحدة والمجتمع المدني.(النهاية) ر م / م خ